صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«التعليم» تحيل 40 ملفا في تهم فساد للنيابة

20 نوفمبر 2012

كتب : روز اليوسف




أكد الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم، أنه يتم حاليًا وضع الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم، داعيًا جميع شرائح المجتمع للمشاركة في إعدادها لتخريج خطة معبرة عن آراء واحتياجات وتوجهات المجتمع.

وقال الوزير خلال تفقده أمس لعدد من مدارس محافظة سوهاج: إنه تم تحويل 40 ملف فساد للنيابة مؤخرًا وغلق أبواب التسرب من التعليم وتحقق الإتاحة التعليمية والجودة بالمدارس وتطوير التعليم الفني من خلال إنشاء الهيئة القومية للتعليم الفني والتدريب المهني بالتعاون مع الوزارات المعنية وكذلك إيجاد شراكة حقيقية مع كليات الآداب والتربية والعلوم لدعم العملية التعليمية بمدارس مصر».

وأشار إلي أن وزارة التعليم تعد وزارة استثمارية وتستثمر في مكون أساسي بالمجتمع وهو الطلاب، مؤكدًا أن الوزارة لن تسمح بإهانة كرامة المعلم مطلقًا مع الاهتمام بتطويره لأنه عماد العملية التعليمية.

وتضمنت جولة الوزير افتتاح مدرسة القرية ونجع رشوان الإعدادية المشتركة بأولاد بهيج مركز العسيرات، ومدرسة دنقلة الابتدائية ومدرسة ناصر الإعدادية بنات بسوهاج.  في سياق آخر أصدرت وزارة التربية والتعليم قرارا يقضي بعدم جواز المد لكل من بلغ سن الستين بعد أول أكتوبر 2012، تنفيذا لنص المادة رقم 88 و89 من قانون الكادر رقم 93 لسنة 2012.

وأكدت الوزارة أن كل من قضي يوما بعد هذا التاريخ وحتي اليوم يتقاضي أجره مقابل عمله.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss