صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

غادة والى: برامج تدريبية لتنمية المهارات الاجتماعية للطلبة للوقاية من الإدمان فى 5 آلاف مدرسة

31 اكتوبر 2016



أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى أنه تم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لإعداد خطة للتدخل الوقائى بين طلاب المدارس لوصول رسائل الوقاية من المخدرات لأكبر عدد من الطلاب خلال العام الدراسى الحالى.
جاء ذلك عقب اجتماع اللجنة الفنية لتطوير برامج الوقاية بالمدارس الليلة الماضية بحضور عمرو عثمان مدير الصندوق ورئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية ورئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم.
وأوضحت غادة والى أنه تمت مناقشة آليات التدخل بين طلاب المدارس لحمايتهم من الإدمان عن طريق تقديم البرامج التدريبية داخل المدارس لتنمية المهارات الحياتية لدى الطلاب من خلال تطبيق برنامج «اختار حياتك»، كما يتم تدريب الاخصائيين الاجتماعيين على هذا البرنامج تمهيدا لتطبيقه داخل المدارس، إضافة إلى تنفيذ يوم ختامى يتضمن مهرجانا رياضيا وفنيا بنهاية برنامج «اختار حياتك» على مستوى كل محافظة وإعداد المسابقات على مستوى جميع مدارس الجمهورية على رأسها مسابقة أجمل سيلفى مع بوستر (أنت أقوى من المخدرات) للاعب «محمد صلاح» نجم المنتخب الوطنى.
وأكدت «غادة والى» أنه سيتم التواصل مع أولياء أمور الطلاب على مستوى المحافظات لتوعيتهم بدورهم الحيوى فى حماية أبنائهم من المخدرات باعتبار الأسرة حائط الصد الأول.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
15 رسالة من الرئيس للعالم
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss