صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

إقبال كثيف من شباب الخريجين على «معرض التوظيف العاشر»

30 اكتوبر 2016



كتب- نور أبوشقرة

شهد معرض التوظيف العاشر «The Employer» الذى افتتح أمس اقبالا من شباب الخريجين والمديرين ذوى الخبرة المتوسطة الباحثين عن فرص العمل ، فى الوقت الذى قدمت فيه الشركات المشاركة فرص توظيف متنوعة لأصحاب المؤهلات من حملة البكالوريوس فى مجال الهندسة بمختلف فروعها والصيدلة، والتسويق، والمبيعات، والمحاسبة، وإدارة الأعمال، ومحللين فى مجال أسواق المال، والموارد البشرية، وتكنولوجيا الاتصالات.
وشارك فى المعرض عدد من الشركات الوطنية والأجنبية ومنها شركة «تلى بيرفورمانس إيجيبت» الفرنسية التى تعمل فى مجال الكوول سنتر، و«اعمار» الإماراتية، و»ليوني» الالمانية التى تعمل فى مجال الاتصالات، ومن الشركات المصرية «يونيون جروب»، و«ابن سينا فارما» و«بى تك» و«مجموعة السعيد»، ومن قطاع الخدمات المالية «البنك المصرى لتنمية الصادرات».
وكان الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء قد اشار فى تقرير الربع الثانى من العام الجارى إلى أن حجم العاطلين عن العمل يصل إلى 3.6 مليون شخص بما يمثل 12.5% من اجمالى قوة العمل، مشيرا إلى ارتفاع نسبة البطالة فى الحضر لتصل إلى 14.1٪ من إجمالى قوة العمل فى الحضر، بينما تصل فى الريف إلى 11.2٪ من إجمالى قوة العمل فى الريف.
وقالت دينا مكاوي، مسئول الشركة المنظمة لمعرض التوظيف العاشر إن المعرض الذى يعقد للعام العاشر على التوالى يشهد كل عام اقبالا من شركات فى مجالات مختلفة إلا أن الملاحظ هذا العام أن هناك تواجدا لعدد من الشركات الأجنبية، التى لديها فرص عمل وتريد توظيف عدد من العمالة.
وأوضح أحمد رفعت، مدير الموارد البشرية بشركة «ابن سينا فارما» أن الشركة تبحث عن توظيف عمالة فى مجالات الموارد البشرية، والمحاسبة، وإدارة المشروعات، وتكنولوجيا المعلومات، فضلا عن مدراء ماليين.
وأضاف أن التواجد من خلال المعرض يكون فرصة للحصول على سير ذاتية لعدد أكبر من طالبى الوظائف فى مختلف المجالات، ما يسهل الوصول إليهم عند الحاجة فى أى وقت.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
واحة الإبداع.. أراجوز خارج النص
خان الخليلى المكان الذى قتل صاحبه
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة
فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
واحة الإبداع.. النسوة فى قلب الحى

Facebook twitter rss