صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

معارض قطرى: «عودتى للدوحة انتحار» وقناة الجزيرة لن تكف يدها عن مصر

28 اكتوبر 2016



كتب- محمد خضير

فى حلقة مميزة من حلقات برنامج «كل يوم»، على قناة «أون إى» تهكم الإعلامى عمرو أديب، على النظام الاقتصادى القطري، قائلا: «اقتصاد قوي، وقطر أغنى دولة فى العالم، ربنا يزيدهم ويباركلهم، أنا لازم أقول اللى ليا واللى عليا».
وأشار اديب خلال تقديم البرنامج  امس الأول إلى أن قناة الجزيرة القطرية قناة إعلامية احترافية!! ولديها إمكانيات غير طبيعية، متابعًا: «لو مشيت فى شوارع لندن وأوروبا هتلاقى معظم النوادى والممتلكات ملك لقطر، هذه دولة كبيرة».
واستنكر هجوم بعض المواطنين العرب على الإعلاميين المصريين والدولة المصرية قائلا: «أنتم إيه مشكلتكم معانا؟ زعلانين مننا فى إيه؟ أنتم ناس غريبة بصحيح».
وأضاف: «القطريون بيعايرونى إنى أقرع، على أساس أنهم يعنى كلهم بشعر»، متابعا: «أنا بسأل سؤال أنتم إيه مشكلتكم معانا، يعنى أنا فاهم شتيمة المصريين اللى عندكم فينا، ده أكل عيشهم، لكن أنتم عاوزين إيه».
وشدد المعارض القطرى خالد الهيل، واللاجئ سياسيًا حاليًا فى بريطانيا، إن عودته إلى قطر مرة أخرى مسألة منتهية واستحالة أن يفكر فيها؛ لأن العودة بمثابة انتحار، وسيتعرض للحكم بالإعدام.
وأشار الهيل خلال لقائه مع عمرو اديب، إلى أنه تعدى كل الخطوط الحمراء التى وضعها القانون القطرى، وأنه لا يوجد شيء اسمه معارضة بالدولة، فأى معارضة معناها خيانة وإفشاء لأسرار الدولة.
وقال الهيل، إن حمد بن جاسم، رئيس وزراء قطر السابق، هو الحوت داخل النظام، ويعتبر من أغنى أغنياء قطر، ويعيش فى «ملكوت» وحده واستطاع أن يستفيد من سلطته لتكوين ثروات هائلة.
وقال  إن الخلاف الأساسى بين مصر وقطر، هو بعض الإعلاميين الذين يتعدون الخطوط الحمراء، وسبوا الشيخة موزة، وعرضوا صورًا مفبركة للأسرة الحاكمة، موضحا «أن قناة الجزيرة لن تكف يدها عن مصر، وأن هناك فجورًا من الخصومة من قبل وسائل إعلام مصر وقطر، كما أن الدوحة مدانة ولكن هناك افتراءات عليها».
وأكد الهيل: «إن الأمير القطرى تميم بن حمد، لا يحب الدولة المصرية»، مشيرًا إلى أن التهنئات المتبادلة فى المناسبات الرسمية بينهما مجرد بروتوكول.
وأضاف «إن التهنئات لا يمكن أن تكون أرضًا تمهيدية لإعادة العلاقات مرة أخرى بين البلدين»، لافتا إلى أن قطر تسعى أن تكون صديقة لمصر؛ لكن هذا لن يحدث الآن؛ بسبب حالة الاحتقان الموجودة.
وقال إن المظاهرات ممنوعة فى قطر، استنادا لقانون يسمى قانون حماية المجتمع القطري، مشيرا إلى أن هذا القانون يسمح للأمن القطرى أن يسجن أى مواطن دون إبداء أى أسباب.
وأوضح أن قطر بها سجون كثيرة، وأن معظم المواطنين القطريين مديونون للبنوك، لافتا إلى أن قطر هى الأعلى أجرا فى العالم، لكن المواطنين يدفعون قروضا للبنوك.
وأشار إلى أن هناك 10 آلاف مواطن يعيشون على الدعم الاجتماعي، وأن هناك فجوات عديدة بين المواطنين، فهناك مواطنون أغنياء جدا ومواطنون فقراء، لافتا إلى أن السجون فى قطر بها تعذيب وانتهاكات.
وعرض أديب، صورا للمعارض القطرى خالد الهيل، الذى حصل على لجوء سياسى من بريطانيا، بسبب مطاردة النظام القطرى له.
وشملت الصور التى عرضها البرنامج جانبا من لحظات تكريمه من قبل مجلس العموم البريطانى، وتكريمه بمفتاح لندن الذى حصل عليه مانديلا من قبل.
وعلق الإعلامى قائلا: «هذا جانب مشرف، وهو رجل يحترمونه جدا بالخارج، ويعارض النظام القطرى للإصلاح وليس له أى أهداف، وسيكون ضيفنا الليلة».
يشار إلى أن المعارض القطرى خالد الهيل هو مؤسس «الحركة الشبابية لإنقاذ قطر»، والتى قوبلت تحركاتها بتحفظات من أنصار النظام القطرى على خلفية قيام الهيل بشن هجوم قوى على نظام الحكم فى الدوحة، متهمًا إياه بإلغاء المعارضة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الزمالك «قَلب على جروس»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
ادعموا صـــــلاح
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
سَجَّان تركيا
مصر الحديثة.. بناء الإنساء يبدأ من القضاء على الجهل والمرض

Facebook twitter rss