صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

غابة شجرية عملاقة تكسو الوادى الجديد

27 اكتوبر 2016



الوادى الجديد - محمد محروس

أعلن وكيل وزارة الكهرباء بمحافظة الوادى الجديد، المهندس خضر سيد، عن الانتهاء من توصيل التيار الكهربى للغابة الشجرية العملاقه بمدينة الخارجة والمنطقة الصناعية بمدينة موط بمركز الداخلة باعتمادات إجمالية 10 ملايين و400 ألف جنيه.
أكد خضر، أنه تم توصيل التيار الكهربى لمساحة 500 فدان بالغابة الشجرية شرق واحة الخارجة بتكلفة 4 ملايين جنيه كمرحلة ثانية، بعد أن تم توصيل التيار الكهربى للمرحلة الأولى 500 فدان من مشروع الغابة الشجرية بتكلفة 7 ملايين و878 ألف جنيه، حيث تستهدف المحافظة إقامة 5000 فدان غابات شجرية بواحة الخارجة للاستفادة من مياه الصرف الصحى.
أضاف، إنه تم توصيل التيار الكهربى للمنطقة الصناعية بمدينة الداخلة بتكلفة 6 ملايين و400 ألف جنيه لخدمة المشروعات الصناعية والحرفية بالمنطقة.
من جانبها قالت المهندسة منى محمد، مدير إدارة التخطيط والمشروعات بالوادى الجديد، «إنه تم الانتهاء من إقامة 500 فدان كمرحلة ثانية بعد الانتهاء من إقامة المرحلة الأولى بـ500 فدان أخرى غابات شجرية ضمن مخطط لإقامة 5000 أف فدان غابات شجرية بمدينة الخارجة، بهدف التخلص الأمن من مياه الصرف الصحى الملوثة والمعالجة بمحطات الصرف».
وأضافت منى: «إنه مستهدف التوسع فى إقامة الغابات الشجرية بالمنطقة الشرقية بمدينة الخارجة؛ لتحقيق الاستفادة القصوى من مياه الصرف الصحى والتخلص من مشكلة رعى الأغنام وتربية الماشية والأسماك على مياه الصرف الملوثة، ما يسبب مشكلات صحية خطيرة لأبناء المحافظة».
وأوضحت أن المحافظة تسعى لإنتاج الوقود الحيوى كمنتج ثانوى من الغابة الشجرية لتحقيق أقصى استفادة لمنطقة الغابة الشجرية بمدينة الخارجة، فضلًا عن الإعداد لإنتاج الوقود الحيوى كمنتج ثانوى من الغابة الشجرية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss