صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

ربيع: أبراج مصر تنشئ 344 غرفة فندقية فى مصر الجديدة تديرها سلسلة ماريوت

27 اكتوبر 2016



كتبت - نـاهـد إمـام

فى إطار التوقعات المستقبلية بعودة الانتعاش للسوق السياحى المصرى شهدت القاهرة توقيع  عقد شراكة استراتيجى بين شركة  أبراج مصر المطور العقارى فى البناء باستخدام تكنولوجيا العمارة الخضراء برئاسة على ربيع  رئيس مجلس الادارة  مع سلسلة فنادق ماريوت العالمية المالكة لمجموعة منتجعات ستاروود العالمية ويمثلها حسان أهدب نائب الرئيس الإقليمى لأفريقيا والمحيط الهندى.


ويهدف عقد الشراكة إلى إنشاء مجموعة متنوعة من الشقق الفندقية داخل مشروع the gate  وهو المجمع السكنى الإدارى صديق البيئة.
 وقال على ربيع رئيس شركة  أبراج مصر: إن استثمارات المرحلة الأولى للمشروع  تبلغ 10.1 مليار جنيه  ويتضمن عدد 344 غرفة فندقية حيث تم الاتفاق مع سياج للمقاولات وتبلغ الاستثمارات الكلية للمشروع 4.5 مليار جنيه، ويقام فى مصر الجديدة على حدود هليوبوليس الذى يبعد عن مطار القاهرة بـ10 دقائق.
وأشار إلى أن ماريوت ستقوم بالإدارة والشراكة بهدف التعاقد مع أكبر العلامات التجارية العالمية التى تمثل قيمة مضافة للمشروع .
وقال ربيع: إن السوق المحلى قادر على استيعاب الوحدات الفندقية الجديدة  متمشيا مع التنمية العقارية ومع التوقعات بانتعاش الحركة السياحية خلال الفترة المقبلة والطلب الراهن على الشقق الفندقية. وأشار إلى أن مستوى الأسعار على الوحدات الجديدة  فى فترة الإصلاح الاقتصادى التى تشهدها البلاد سيتعامل مع فترات تنفيذ المشروع موضحا أن العمالة ستكون بالكامل فى المشروع عمالة مصرية.
وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من المشروعات الجديدة من خلال شراكة مع الحكومة: ومن جانبه قال لـ«روزاليوسف» حسان أهدب نائب الرئيس الإقليمى لأفريقيا والمحيط الهندى لسلسلة فنادق ماريوت العالمية إن مصر تعد سوقا مهماً بالنسبة للمجموعة والمشروع الجديد الغرف الفندقية كما سيكون هناك المزيد من التوسعات للمجموعة فى مصر حيث يوجد حاليا 24 علامة تجارية لماريوت على مستوى القاهرة ومختلف المحافظات وهناك إضافات لتصل إلى 30 علامة فى البحر الأحمر والقاهرة.
وأكد أن التوقعات إيجابية بالنسبة  للحركة السياحية فى مصر فعندما تقاس  نسبة السعر بالنسبة الأشغال  نجد أنها حققت زيادة  بنسبة 23%  العام الجارى  مقارنة  بالعام الماضى والمتوقع زيادة 16% العام المقبل2017 وذلك على مستوى محافظة القاهرة.
وقال أهدب: إن هدفنا تحقيق   انتعاش للحركة السياحية فى البحر الأحمر الغردقة وشرم الشيخ وهى مهمة الشركات السياحية أن تجذب السائحين وإقناع الرأى العام الخارجى بالعودة للسياحة فى تلك المناطق وتوافر الأمن والأمان بها.
 والعمل على تغيير الصورة وإزالة التحفظ  من بعض الدول  فى ظل رفع الحظر العام من جانب الدول ونستهدف زيادة السياحة إليها.
وقال: إن نسبة الأشغال فى البحر الأحمر مازال ضعيفا وتمثل 20% فقط مقابل 70% عام 2013 .
وأوضح حسان أهدب، أن السياحة الداخلية ساهمت فى إنعاش الحركة السياحية ولكن السوق الرئيسى لنا هو جذب السياحة العربية والأجنبية.
وكشف عن أن تراجع  الأسعار فى الفندق  بنسبة 50% مقارنة بالماضى وكثير من الفنادق أغلقت لعدم تحمل تخفيض الاسعار مع ارتفاع المصاريف خاصة الثابتة.
وحول توجه وزارة السياحة  لاصدار قرار بتحصيل الرسوم  بالعملة الدولارية  من المنتجعات والفنادق السياحية  قال  اهدب، اننا موافقون وغير معارضين وعندما يصدر القرار سيتم تنفيذه لأن السائح الأجنبى يسدد بالعملة الدولارية فلا مشكلة فى ذلك كما أن المهم بالنسبة لنا مصلحة الاقتصاد المصرى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج

Facebook twitter rss