صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

ملابس وتيجان ووحدات إضاءة.. منتجات يدوية فى مهرجان لتدوير القمامة وبيعها

25 اكتوبر 2016



كتبت – مروة فتحى

المخلفات والأدوات التالفة أصبح لها شكل جديد ومختلف، بمجرد إضافة بعض اللمسات الفنية عليها تغير شكلها وأصبح لها فائدة واستخدام غير المعتاد عليه.. فبلمسات بسيطة تمكن الأطفال والكبار من صنع وحدات إضاءة، ملابس، تيجان، ربطات عنق، حلقان من خلال إعادة استخدام  الورق الهالك وزجاجات المياه وعلب المياه الغازية الفارغة وتحويلها إلى أدوات جديدة وذلك خلال «المهرجان الأول للزبالة» الذى أقامته مؤسسة آدم للتنمية الإنسانية، أمس الأول، بمخيم آدم الكشفى بالمعادى.
وكان شرط دخول المهرجان أن يحضر كل فرد معه قمامته الخاصة وهى عبارة عن 5 زجاجات مياه أو 5 علب مياه غازية فارغة أو 5 كيلو من الورق الهالك، حيث سلم الأشخاص قمامتهم إلى أكشاك تشتريها منهم، وبعد ذلك بدأت ورش العمل بإعادة تدوير القمامة والمنتجات الهالكة، بالإضافة لاشتراك المتواجدين بالمكان لخروج المنتجات التالفة بشكل أفضل.
تضمن المهرجان أيضا عرض أزياء من ورق الصحف والمجلات وأكياس جمع القمامة، وصناعة نماذج من الحيوانات بإعادة استخدام كاوتش السيارات، وتلوين الأطفال رسائل توعية للحفاظ على البيئة.
فيما أكد عماد حواس المسئول الأعلامى للمؤسسة، أن المهرجان يهدف إلى نشر الوعى البيئى وزرع ثقافة فصل المخلفات من المنبع، لتحقيق مشاركة للقطاع المجتمعى فى نشر الثقافة، وتشجيع روح المبادرة وتنمية القيم الإبداعية لتحقيق الريادة محليا وعالميا، كما أن 50 % من عائد هذا اليوم ستقوم المؤسسة باستخدامه لتوفير عمل مهنى وفنى لشباب البدو مثل «الحدادة والنجارة».
تستمر فعاليات المهرجان 30 يوما بهدف نشر الفكرة، ولفت عماد إلى أنه سيتم النزول للشارع فى المدارس والمؤسسات والجمعيات على مدار الشهر لنشر الفكرة وتعليم الناس وبعدها سنقوم بفتح محل لجمع الزبالة من الناس وإعادة تدويرها وبيعها تحت اسم «زبالة ستور».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات

Facebook twitter rss