صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

النواب: مؤتمر «شرم الشيخ» فرصة لمواجهة دعاة الفوضى

25 اكتوبر 2016



كتب - إبراهيم جاب الله

أكد عدد من النواب أن مؤتمر الشباب الذى يعقد اليوم فى مدينة شرم الشيخ بحضور الرئيس السيسى فرصة لتوعية الشباب بالمخاطر التى تحيط بالوطن ومواجهة دعاة الفوضى.
وشدد النواب على ضرورة الاستمرار فى توعية الشباب والعمل على تأهيلهم للقيادة، خاصةً فى ظل وجود الجماعات الإرهابية التى تدعو إلى تنظيم مظاهرات أطلقت عليها «مظاهرات الغلاء» يوم 11 نوفمبر المقبل.
يأتى ذلك فى الوقت الذى يشارك فيه مجلس النواب بعدد كبير من الأعضاء فى مؤتمر الشباب الذى يعقد اليوم بمدينة شرم الشيخ.
وقال النائب محمد العرابى عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان: إن المؤتمر فرصة للاستماع لأفكار الشباب ورؤيتهم للمرحلة الحالية، موضحًا أن هدف المؤتمر ليس فقط تأهيل الشباب للقيادة ولكن لإشعارهم بأن الدولة تقف معهم ومع طموحاتهم.
وأشار العرابى فى تصريحات صحفية أمس إلى أن المؤتمر الذى يحضره الرئيس عبدالفتاح السيسى وعدد من الوزراء الهدف منه الاستماع إلى رؤية الشباب للمرحلة المقبلة بجانب وضع تصور كامل حول التحديات التى تواجهها مصر حتى يكون الشباب على وعى كامل بالمخاطر التى تحيط بالوطن.
ولفت عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان إلى أن المؤتمر سيكون دفعة من أجل زيادة وعى الشباب بالمخاطر التى تحيط بمصر، وحتى يكونوا على وعى تام بما يحيط بالوطن من مؤامرات من قبل بعض الجماعات.
بينما توقع النائب البدرى ضيف أن مؤتمر الشباب سيحقق وعد الرئيس للشباب بتوفير 200 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، كحل مهم لأزمة البطالة التى يعانى منها كثير من الشباب.
ودعا النائب فى تصريحات صحفية أمس الشباب إلى ضرورة تقديم الشباب رؤيتهم أمام الرئيس بشأن تطوير التعليم، وكذلك سبل الخروج من الأزمات والتحديات التى توجه مصر فى الداخل والخارج، حتى يمكن الاستفادة من هذه الرؤى فى النهوض بمصر واقتصادها.
واعتبر ضيف أن المؤتمر سينهى ما يروج له البعض من  دعاة الفوضى بالدعوة لتنظيم مظاهرات فى 11 نوفمبر المقبل، لافتًا إلى أن الشباب يتفهم حجم التحديات ولن ينساق وراء دعوات الفوضى والشائعات التى يروج لها البعض.
وأضاف النائب: المؤتمر يعكس مدى اهتمام الرئيس بالشباب وأهمية مشاركتهم فى العمل السياسى من أجل زيادة وعيهم، بجانب أن المؤتمر يثبت وقوف الدولة بجانب الشباب.
وتابع ضيف: المؤتمر سيناقش عددًا من المحاور أهمها: البطالة والتعليم والصحة والفساد والأمن، مؤكدًا أنه يتمنى أن يحقق الرئيس وعده بتوفير 200 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب خلال مؤتمر الشباب بشرم الشيخ.
فيما لفت النائب رضوان الزياتى عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إلى أن مؤتمر الشباب الوطنى سيناقش كل القضايا المتعلقة بهم والمخاطر التى تحيط بمصر فى هذه المرحلة  المهمة.
وتابع الزياتى: يجب أن يكون هناك توصيات للمؤتمر من أجل حل أزمة البطالة التى يعانى منها كثير من الشباب، بالإضافة إلى إعلان طرق تشغيل الشباب فى المشروعات القومية، وكيفية مواجهة الفكر المتطرف الذى يروج له بعض القيادات فى الجماعات الإرهابية.
وأكد الزياتى أن المؤتمر سيناقش أيضًا زيادة وعى الشباب بالمشاكل التى تمر بها الدولة والارتقاء بالمستوى الفكرى والثقافى للشباب.
فى السياق ذاته أكد محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب والذى يشارك فى مؤتمر الشباب، أن المؤتمر جاء فى الوقت المناسب، لأن الشباب يجب أن يأخذ دوره ويتم إعداده وتأهيله لتولى المناصب القيادية خلال الفترة المقبلة.
واعتبر وهب الله أن الحوار بين رئيس الجمهورية والشباب هو خطوة جيدة، خاصةً أن المؤتمر سيتناول كل الموضوعات والقضايا التى تهم الشباب، منها مشكلة البطالة ورؤية الشباب لمستقبل مصر.
من جهة أخرى قررت أمس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، تأجيل اجتماعها الذى كان مقررًا له استمرار مناقشة مشروع قانون الإدارة المحلية وذلك لعدم اكتمال النصاب القانونى للاجتماع.
يأتى ذلك فى الوقت الذى حرص فيه ممثلو الحكومة على حضور الاجتماع لمناقشة اللجنة فى مشروع القانون، الذى بدأت العمل عليه منذ الإجازة البرلمانية شهر سبتمبر الماضى ولم تنته منه حتى الآن.
حضر من المسئولين بالحكومة  للمشاركة فى الاجتماع أشرف لاشين وأحمد المصرى عن وزارة الداخلية، وأحمد خليفة عن وزارة التنمية المحلية، وممثلة وزارة الإسكان.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الروائى الأردفنى محمد حسين السماعنة: تأثير الأدب فى تغيير الواقع بطيء ومحدود
السعودية تحذر «الشيوخ الأمريكى» من التدخل فى شئونها الداخلية
ردًا على حفاوة استقبال مستشار النمسا.. السيسى: أثق بقدراته كشابٍ سياسى واعد فى العمل المشترك لدعم العلاقات بين بلدينا
وزير المالية: طريق الإصلاح الضريبى مازال طويلًا
الجبلاية تطالب «أجيرى» بلقب إفريقيا
النواب: مصر صمام الأمان لحماية أوروبا من الإرهاب
تنصيب إلهام شاهين سفيرة للتراث العربى وإهداؤها درع التكريم

Facebook twitter rss