صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

«مساء القاهرة» يواصل مبادرته بمقاطعة المنتجات المستوردة

25 اكتوبر 2016



كتبت ـ رانيا رضا   

 

 اعترضت النائبة نادية هنرى عضو مجلس الشعب على مبادرة دعم المحلى ومقاطعة المستورد تخوفا من مقاطعة المستثمرين لمصر مستقبلا خوفا على بلادهم أيضا، مؤكدة على تنافس الاسواق والسلع وأيضا عند مقاطعة المستورد سوف يقلل الضرائب المحصلة من التعريفة الجمركية وأيضا المولات التى تشتهر بالسلع المستوردة  وعلينا خلق سوق بها عرض وطلب.
وقاطعتها الإعلامية إنجى أنور خلال برنامج مساء القاهرة على قناة «ten» أمس الأول بعدم فهمها للمبادرة قائلة إن البرنامج يشجع الاستثمار وأيضا ادعوا العامل المصرى لرفع كفاءة المنتج المصرى.
 وأكد الدكتور خالد الشفعى خبير اقتصادى أن الموازنة العامة للدولة تتحمل 31 مليار دولار فرق الواردات أمام الصادرات وعلى الدولة رفع كفاءة المنتج المصرى بما يتوافق مع السوق العالمية  ويمكن توفير 22 مليار دولار من فرق الاستيراد ومن الغريب أن مصر الدولة الأولى فى استيراد القمح عالميا وعلينا زراعته فلدينا أراض خصبة.
وطالب الحكومة بزيادة التعريفية الجمركية لتصل لـ50 فى المائة بدلا من 25 فى المائة  كما أشار محمد العسقلانى رئيس جمعية محاربة الغلاء إلى أننا نستورد 70 فى المائة من الاحتياجات الغذائية وفاجأ الحضور بأن مصر تستورد كبريتاً من السويد واحضر علبة كبريت وكورن فلكس وعلبة كاكاو من أمريكا وأكد هيافة المصريين.
وطالب بإقالة وزير الصناعة لعدم تدخله لصناعة تلك المنتجات التافهة مؤكداً أن استيراد مخلل من الخارج كفر والاستيراد الآن سفه، كما أعلن محمد بسيونى رئيس اتحاد الطلبة بمصر أن الاتحاد يتضامن مع الحملة مؤكدًا أن على الحكومة الاستفادة من الشباب.      







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss