صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الأطباء: «بدل العدوى» فى كل دول العالم 10 آلاف دولار شهريا

24 اكتوبر 2016



أكد أعضاء مجلس النقابة العامة للأطباء، أن النقابة حاولت الحصول على بدل عدوى عادل للأطباء قبل لجوئها للقضاء، إلا أن هذه المحاولات باءت بالفشل لذلك توجهت النقابة للقضاء، وتم الحصول على حكم قضائى بزيادة بدل العدوى إلى 1000 جنيه.
وأوضح الأعضاء أن أغلب دول العالم تصل بدل العدوى بها إلى 10 آلاف دولار شهريًا وذلك فى حالة وجود أوبئة أو أمراض وهذه الحالة تنطبق على مصر، والتى تعتبر الدولة رقم 1 فى العالم فى الإصابة بالإلتهاب الكبدى فيروس سى هذا ناهيك عن الأمراض التنفسية.
وأكد الأعضاء أن النقابة لن تتهاون مع أى تقصير للطبيب حيث تقوم بتوقيع عقوبات على الأطباء الذين يتسببون فى أخطاء مهنية جسيمة تصل إلى حد شطبه من سجلات ممارسة مهنة الطب، وأن هناك محاولات من الحكومة لغسل يديها من  فشل المنظومة الصحية ووضعها على عاتق الأطباء بحجة الإهمال.
وشدد الأعضاء على أن النقابة دائمًا ما تقوم بالمطالبة بحقوق المريض وهذا ما تم من خلال مطالبتها الدائمة بزيادة ميزانية الصحة، وكذلك رفضها لمشروع قانون التأمين الصحى وكذلك مطالبتها بضرورة توفير المحاليل وأسرة العناية المركزة والحضانات.
وفى سياق آخر طالبت النقابة العامة للأطباء كل من النائب العام المستشار نبيل صادق، واللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، ومحمد فايق رئيس مجلس حقوق الإنسان، بسرعة نقل الطبيب عصام أحمد محمود الحداد لأقرب مستشفى لإجراء الفحوص اللازمة «رسم قلب واختبار جهد والتحاليل اللازمة» وكذلك عمل موجات فوق صوتية على القلب وبعد ذلك تقرير العلاج المطلوب.
وناشدت النقابة المسئولين الاهتمام بتلقى الطبيب المحتجز العناية الصحية المستحقة له فى الأزمة الصحية التى تعرض لها كما طالبت النقابة بالسماح لأسرته بزيارته بإدخال الأدوية اللازمة.
وأوضحت النقابة أنها تلقت شكوى من أسرة الطبيب عصام الحداد المحكوم عليه بقضية رقم 371 لسنة 2013 تفيد بتعرض الطبيب لأزمة قلبية فى 15 أكتوبر، ويشكو من عدم قيامه بالفحوص اللازمة وعدم تلقيه العلاج اللازم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss