صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«أصحاب الصيدليات» تناقش مشاكل زيادة أسعار الأدوية

24 اكتوبر 2016



كتبت ـ أمانى حسين

تناقش الشعبة العامة لأصحاب الصيدليات بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية برئاسة د. محمود عبدالمقصود فى اجتماعها اليوم، آليات تطبيق القرار الوزارى رقم 499 الخاص بإعادة تسعير بعض أنواع الأدوية والآثار السلبية لتطبيقه، خاصةً أنه أوجد حالة من الالتباس لدى العديد من أصحاب الصيدليات.
وأوضح عبدالمقصود رئيس الشعبة، أنه سيتم بحث إقامة مؤتمر سنوى للشعبة يتم من خلاله مناقشة المشاكل والمتغيرات الطارئة على قطاع الدواء إنتاجًا وتصنيعاً وتوزيعًا ووضع الحلول السريعة لها بالتعاون مع الجهات المعنية، بالإضافة لإقامة معرض للدواء المصرى لتعريف المواطن المصرى بقلعة صناعة الدواء وللمساهمة فى فتح أسواق تصديرية جديدة.
وفى سياق متصل قال النائب عصام الدين القاضى عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بالبحيرة: إنه طالب الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب بتشكيل لجنة تقصى حقائق للتحقيق فى أزمة الأدوية، ونقصها فى الأسواق، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق داخل لجنة الصحة بالبرلمان على تشكيل لجنة لتقصى الحقائق حول مشاكل سوق الدواء فى مصر، حيث إن قرار زيادة أسعار الأدوية أدى إلى اختفاء كثير من الأدوية الحيوية، بالرغم من تعهد وزارة الصحة بتوفير الأدوية غير الموجودة بالأسواق خلال 3 شهور.
وأضاف القاضى: أنهم استدعوا كل صناع الدواء فى مصر داخل لجنة الصحة بالبرلمان لبحث أزمة اختفاء الأدوية، فضلاً عن الأدوية المنتهية الصلاحية وعزوف بعض الشركات عن استبدال الأدوية المنتهية، واستغلال أصحاب مخازن الأدوية وشراء هذه الأدوية وإعادة تدويرها من جديد على أنها صالحة للاستخدام، مضيفًا أن هذه الأدوية من أكبر الأسباب التى تسبب السرطان، بجانب أن ارتفاع سعر صرف الدولار ونقص المواد الخام أدى إلى تفاقم الأزمة.
وأكد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أنه أصبح من الضرورى إنشاء الهيئة المصرية للدواء، نظرًا لما يشهده سوق الدواء من فوضى الأسماء التجارية بدلاً من الاعتماد على المادة العلمية، وذلك إرضاءً للأطباء.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها

Facebook twitter rss