صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

فاطمة ناعوت: «أنا مسلمة علمانية بحب ربنا قبل ما خاف منه».. وبعشق إنى مصرية فرعونية

24 اكتوبر 2016



كتب - محمد خضير

أكدت الكاتبة فاطمة ناعوت، أنها علمانية وتفتخر بذلك لأن العلمانية الضمان الوحيد لبقاء الأديان، مطالبة بمحاكمة الإخوان بتهمة تشويه العقول.
وأضافت خلال لقائها مع الإعلامى عمرو اديب ببرنامج «كل يوم» على قناة «أون تى فى» امس الاول ، «أنا مسلمة صوفية علمانية بحب ربنا قبل ما أخاف منه وبعشق إنى مصرية فرعونية وأزدرى من يزدرى الأديان.
وتابعت فاطمة: «عندنا سيولة فى التعريفات وحازم شومان قال إن العلمانية أن تخرج أمك بدون حجاب، فقاطعها عمرو أديب قائلا: «بالراحة بس عشان مش عايزك تخرجى من هنا بقضية تانى».
وقالت ناعوت، إن بعدها عن الوطن يمثل لها نوعا من الانفصام، مشيرة إلى أنها كانت متأكدة من عدم القبض عليها فى المطار.
وأضافت أنها تلقت رسائل انتقاد أثناء وجودها فى الخارج من الإخوان واتهمهوها بالهروب من البلد، مشيرة إلى أن الجماعة الإرهابية تعتبرها عدوا ولكنها لا تتوقف عند تلك الصغائر.
وأشارت إلى أن أصدقاءها فى كندا كانوا يريدونها أن تتقدم بطلب لجوء سياسى ولكنها رفضت، مضيفة: «كنت هاخد الباسبور الكندى فى ربع ساعة ولكن مينفعش أسيب تاريخى واللجوء مهين لتاريخى».
وشددت على أنها تحترم كل الأديان والمقدسات، قائلة: «أعبد الحجر لكن متضربنيش بيه»، قائلة: «أنا أحظى باحترام خصومى والتغريدة اللى أنا بتحاكم بيها مكنتش لوحدها وكان معاها تغريدات تانى.. وكان من المفروض ياخد السياق كله وأنا مؤمنة إيمانا قطعيا ببراءتى ومؤمنة بنزاهة القضاة وأنا عندى كنز اسمه محبة الناس».
كانت فاطمة ناعوت واجهت دعوى قضائية أقامها محام مطالبا بحبسها متهما إياها بازدراء الأديان، وانتهت الدعوى إلى حكم صدر ضد الكاتبة بالسجن 3 سنوات، وطعنت فاطمة على الحكم أمام محكمة جنح مستأنف السيدة زينب التى قضت برفض استئناف قدمه محامى فاطمة ناعوت وأيدت الحكم الصادر من محكمة جنح الخليفة بحبسها 3 سنوات وتغريمها 20 ألف جنيه.
تجدر الإشارة إلى أن الكاتبة الصحفية، فاطمة ناعوت كانت انتقدت شريعة الذبح فى عيد الأضحى، واصفة ما يفعله المسلمون فى عيدهم، بأنه «أهول مذبحة يرتكبها الإنسان كل عام منذ 10 قرون».
وكتبت «ناعوت»، فى تدوينة لها عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» تحت عنوان «كل مذبحة وأنتم بخير»: «بعد برهة تُساق ملايين الكائنات البريئة لأهول مذبحة يرتكبها الإنسان منذ عشرة قرون ونصف ويكررها كل عام وهو يبتسم».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss