صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

الدليل: السفارة المصرية الوحيدة التى أدخلت المساعدات الإنسانية لحلب

24 اكتوبر 2016



 كتبت - مريم الشريف

كشف الكاتب الصحفى أسامة الدليل، أن أمريكا تريد احتواء داعش ونقلهم من العراق وسوريا إلى مكان اخر، موضحًا أن مصر تحارب فى ظل كرة ارضية تشتعل.
وأشار الدليل خلال لقائه ببرنامج «من القاهرة» على قناة النيل للاخبار امس الاول الىأن الاعلام يصدر صورة زائفة لاهتمامات أخرى، ولا كأن  هناك شيئًا يحدث حولنا، فحينما  ننظر للمخاطر حول مصر لما يحدث فى العالم العربى والذى تصمم اطراف خارجية على تسميته العالم السنى، بالاضافة إلى انه حينما ننظر إلى أوروبا وأمريكا وافريقيا نجد اننا نعيش وسط كارثة وفى ذات الوقت المواطن المصرى يركز فى شىء واحد وهو السكر.
وقال إن ازمة السكر قديمة، وتكررت حتى فى حرب 1967 فكانت اسرائيل تضع عينيها على السلع المصرية، خاصة السكر لانه لا يقتصر فقط على الشاى وانما هو طاقة ويدخل فى كثير من المأكولات والحلوى، مشيرا إلى اننا ليس لدينا مشكلة فى محصول قصب السكر، حيث اننا ننتج ما يزيد على 70% للانتاج الحلى منه، والحقيقة أننا أمام أزمات مفتعلة من اجل عمل احتقان فى الشارع، وافقاد المواطنين أمنهم الاجتماعى.
وعن الازمة السورية، علق انه لا يوجد حل عسكرى والحل السياسى هو الاساس، ووحدة وسلامة الاراضى السورية ومؤسساتها، بالاضافة إلى نزع سلاح الميليشيات لانه لا يوجد معارضة مسلحة فهذه اكذوبة، كى يبرر من خلالهاأن الارهاب فى سيناء معارضة مسلحة وهذا ما يريدوه الغرب، ونحن لن نهتم باكاذيبهم ولابد للعالم كله أن يفوق بان التلاعب بالقانون الدولى اهدره والتلاعب بالقوة اهدر هذة القوة.
واوضح أن مصر دولة عريقة وفيها مؤسسات وادراكنا ليس مشوشًا، حيث إن الخارجية المصرية ليست ماكثة امام الفيس بوك ولا الاعلام وانما تنظر إلى الارض والواقع.
واشار إلى أن الدبلوماسية المصرية تدرك الصراعات الملتهبة بالمنطقة وتتعامل سياسيا، موضحاأن الغرب يكيل بمكيالين فى ملف حقوق الانسان الدولى، مضيفا: إن الغرب ليس اكثر من اتجاه على الخريطة، وهناك وهم القوة الابدية لديهم، واذا كانت كذلك فهناك قوى اندثرت مثل الفرس والروم، إسبانيا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شمس مصر تشرق فى نيويورك
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة
«الشركات» تدخل مراحلها الختامية واللجان فى طوارئ
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss