صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

عبدالعال: نتعاون مع إيطاليا لكشف مقتل «ريجينى» والقضاء على الإرهاب

23 اكتوبر 2016



كتب ـ إبراهيم جاب الله

 

التقى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الإيطالى، على هامش مشاركته فى اجتماعات المكتب التنفيذى للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، والذى انعقد فى روما أمس.
وأشار عبدالعال إلى أن مصر وإيطاليا تربطهما علاقات تاريخية وطيدة، مؤكدًا الاهتمام بتوثيق وتطوير العلاقات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية خلال المرحلة المقبلة، فى ظل وجود تحديات مشتركة بالغة للبلدين لعل أبرزها مكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب، مؤكدًا الجهود الحثيثة والرائدة التى تبذلها الدولة المصرية فى هذه القضايا.
وشدد عبدالعال على ضرورة مواصلة التعاون المشترك بين البلدين على أعلى مستوى فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية المشتركة لاسيما فى الملف الليبى الذى يحظى بأهمية بالغة للبلدين، مشيرًا إلى ضرورة استمرار التنسيق وتبادل وجهات النظر بين البلدين فى هذا الشأن على مستوى الأجهزة المعنية بين البلدين.
وأكد عبدالعال أن السلطة القضائية المصرية تتعاون بشفافية كاملة مع نظيرتها الإيطالية لكشف حقيقة مقتل الطالب الإيطالى «جوليو ريجيني» مع أهمية فصل المسار القضائى عن مسارات التعاون الأخرى بين البلدين.
وأوضح رئيس البرلمان أن مصر قيادة وحكومة وشعبًا تحرص على دعم أواصر التعاون المشترك مع إيطاليا، والذى من شأنه خدمة قضايا ومصالح شعبى البلدين الصديقين خاصة بمجالات الطاقة فى ضوء اكتشاف شركة إينى الإيطالية لحقل ظهر فى البحر المتوسط، مشيرًا أيضًا إلى الاهتمام البالغ باسترجاع معدلات السياحة مع الإشارة للجهود الإيجابية التى تبذل فى هذا الصدد من الجانب الإيطالى، متطلعًا إلى زيادة حجم الاستثمارات الإيطالية لاسيما فى منطقة خليج السويس خلال الفترة المقبلة.
وأكد عبدالعال أيضًا ضرورة تعزيز التعاون على الصعيد البرلمانى بين البلدين وإيجاد آليات برلمانية للتنسيق والتشاور المستمر بين البرلمانين المصرى والإيطالى.
ومن جانبه أكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الإيطالى، أهمية العلاقات المصرية - الإيطالية واصفًا إياها بالضرورية والاستراتيجية لكلا البلدين لمواجهة التحديات المشتركة المتمثلة فى مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، معتبرًا أن التشاور المستمر بين البلدين الصديقين من شأنه أن يعمل على تقويض تلك الأخطار المشتركة ويسهم فى استقرار المنطقة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
كاريكاتير أحمد دياب
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss