صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

رجاء الجداوى: «كل يوم» برنامج للعائلة المصرية والعربية بعيداً عن السياسة

23 اكتوبر 2016



كتبت -مريم الشريف


أكدت الفنانة رجاء الجداوى، أن «كل يوم»  برنامجها من الأساس، قبل تقديمه على قناة ON، حيث إنها كانت تقدمه على قناة أوربت، وليس بجديد الا فى أنه سيكون موجهًا للعائلة المصرية والعربية بشكل عام.
وأضافت فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»، قائلة: «البرنامج من الناس منهم وإليهم، بمعنى أننى اتحدث إلى العائلة، وأنا مهمومة بالعائلة المصرية وأرغب فى إعادتها لعاداتنا الجميلة التى فقدناها، احاول اعادة السلوكيات التى تربينا عليها فى مصر، وان نصبح صادقين مع بعض وأيدينا فى أيد بعض وهذا يعطينا قوة أكثر، بأن يصبح الحزام الواقى لنا هو وحدتنا وتكاتفنا معا ومد يد العون للآخر، مشاركتنا الوجدانية للاخر، وتحمل بعض المصائب والمصاعب حتى تمر الأزمة».
وأكدت أن برنامجها بعيد تماما عن السياسة، حيث إنها تتحدث عن هذه الأمور فى ظل الأسرة فقط، معبرة عن استيائها باللجوء إلى السوشيال ميديا لربط العلاقات العائلية، مثلا الكثير اصبحوا يدعون أقاربهم وأصدقائهم لحفلات الزفاف من خلال فيسبوك، وواتس آب، وهذا جعلنا نفقد الإحساس بالآخر والمشاعر، مشيرة إلى أن هذا الأمر ستتحدث عنه، لانها تريد عودة العلاقات الودية بين الأشخاص بأن كلاً منهم يسمع صوت الآخر حتى لو معترض على شىء به، بعيدا عن قطعة «الحديدة» التى نمسكها طوال اليوم ونتحدث لأصدقائنا وأقاربنا من خلالها، فالحوار انتهى حتى داخل البيوت بعدما انغمس كل شخص من الأسرة فيها، فهى أفقدتنا أشياء كثيرة للغاية.
وتابعت قائلة: «العلم له منابع كثيرة أخرى، فممكن ندخل على الإنترنت للتعرف على معلومة وسنجدها، ونستفيد منها، حيث إننا فى أيدينا موسوعة علمية ولكن لا نستغلها بالشكل الصحيح، وإنما نستخدمها فقط إما فى سب الآخرين أو انتقادهم بطريقة جارحة».
وعن إذا كان لها صفحة عبر مواقع التواصل الاجتماعى، علقت قائلة: «أوقفت صفحتى على انستجرام نهائيا، أما فيسبوك فلست متواصلة عليه ولا ادخله الا حينما يتم ابلاغى بإرسال معلومة مهمة لى وقتها ادخل الصفحة، لأننى لست مهتمة بهذه اللعبة، حيث إننى أفضل التليفون الأرضى لأتحدث إلى الناس من خلاله».
وعن مواعيد عرض الحلقات التى تقدمها خلال «كل يوم»، أوضحت أنها تقوم بتقديمه يوم الخميس بمفردها، والذى كانت أولى حلقاتها به يوم الخميس الماضى، بالإضافة إلى يوم الأحد مع الإعلامى عمرو أديب من خلال فقرة «مع رجاء».
وعن مشاركتها الإعلامى عمرو أديب قالت رجاء: «أقوم بتقديم برامج مع أديب منذ 14 سنة، من خلال اوربت المشفرة، مثل برنامجى «اسالوا رجاء» والذى كنا نناقش خلاله قضايا عاطفية وزوجية وغيرها، بخفة دم وفى اطار لايت من خلال عرض الرأى والرأى الآخر.
وأضافت إن اوربت لها جمهور كبير لكنها تخاطب فقط الفئة التى لديها القناة على التليفزيون، لكن ON قناة غير مشفرة ونخاطب من خلالها كل الطبقات وأوسع انتشارا وتفصيلا للآخر.
وعن برنامجها الآخر  «وانتو بالصحة والسعادة» على راديو 9090، أكدت أن البرنامج مستمر مع برنامجها التليفزيونى.
ومن ناحية أخرى عبرت عن سعادتها بالمشاركة فى مؤتمر طبى عن سرطان الثدى فى مكتبة إسكندرية الجمعة الماضى، وكان يدور حول التوعية من سرطان الثدى للإناث والرجال أيضا، ومناقشة الأسباب إذا كان وراثيًا أو السمنة السبب فى ذلك الأمر، والتغذية وجهاز المناعة وغيرها من هذه الأمور، حيث ان سرطان الثدى أصبح منتشرًا للغاية حتى فى الفتيات الصغار، بعكس زمان كان فى النساء المتقدمات فى العمر، مشيرة إلى أنه واجب عليها وعلى كل فنان التوعية بهذه الأمور.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss