صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

الإخوان: الجمعية مستمرة والانسحابات شو إعلامي

19 نوفمبر 2012

كتب : عمر علم الدين

كتب : محمد شعبان




قال د.محمود حسين الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين إن الجمعية ستستكمل أعمالها بتصعيد الاحتياطي بديلا عن المنسحبين ورفض حسين وصف المنسحبين بالمدنيين قائلا: هل من تبقي في الجمعية عسكريون حتي نقول القوي المدنية انسحبت؟ معتبرا هذه الانسحابات «شو إعلامي» ليس أكثر ... كما وصف أمين عام الجماعة انسحاب الكنائس بأنه شكلي لانهم شاركوا في كل شيء –علي حد قوله.

كما واصلت الجماعة حملتها للترويج للدستور الجديد بإقامة 6 ندوات للتعريف بالشرقية وأخري في كوم حمادة  وفي محاولة لمد جسور الود مع التيار السلفي استضاف الاخوان عددا من رموز السلفيين في الاحتفالات  التي ينظمها الإخوان  بمناسبة الهجرة.

 والتي كان آخرها  احتفالية الاخوان  بمنطقة حدائق القبة  والتي حاضر فيها  كل من الشيخ فوزي السعيد أحد رموز  الدعوة السلفية في مصر ومعه الشيخ نشأت أحمد والشيخ منير جمعة.

تناولت كلمات المحاضرين الدروس المستفادة من الهجرة ولكن مع الكثير من الربط بالأحداث الراهنة، حيث سيطر موضوع كتابة الدستور علي جزء كبير من النقاشات التي دارت خلال الاحتفالية.

وأكد الحضور ضرورة التزام الدستور الجديد بفكرة تطبيق الشريعة وهو ما تحقق بالفعل بعد تفسير الأزهر كلمة مبادئ الشريعة وقالوا خلال اللقاء الذي حضره المئات علي الرغم من أن سقف الطموحات كان أعلي من ذلك  ولكن للأسف ما زال البعض يعلن عدم موافقته علي هذا النص ويهدد بالانسحاب المتكرر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«فانيا إكسرجيان».. ضحية التطرف
رحلة الدم والهوية أبرز قضايا مسرح الأرمن فى مصر
عمال مدن القناة صفًا واحدًا دعمًا للتعديلات الدستورية
إمـبراطـوريـة العـار
التعليم تعلن جدولاً للثانوية العامة وفتح الاقتراحات على «الفيس بوك»
البرادعى وخالد على.. سكتا دهرًا ونطقا كفرًا
مصــــر المســـتقرة

Facebook twitter rss