صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

بان كى مون: 60.2 مليون حالة وفاة وإصابة بسبب حوادث الطرق فى عام

19 نوفمبر 2012

كتب : فتحي الضبع




 

قال بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة إن حوادث الطرق هذا العام تسببت فى وفاة نحو 1.2 مليون شخص، وإصابة أكثر من 50 مليون شخص سنويا، حيث يعانى العديد منهم الآن من إعاقات جسدية دائمة وصدمات نفسية تظل تلازمهم طوال حياتهم.

وقال «كى مون» فى تصريحات صفحية إن 90٪ من وفيات وإصابات حوادث الطرق تحدث فى البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط. وغالبية الضحايا هم من المشاة وراكبى الدراجات والدراجات النارية. وتحذر منظمة الصحة العالمية من أنه ما لم تتخذ إجراءات عاجلة، سوف تصبح الإصابات من حوادث الطرق السبب العام للوفاة بحلول عام 2030.

كانت قد اتفقت الحكومات منذ عام ونصف على تكريس الفترة من 2011 ـ 2020 للعمل من أجل السلامة على الطرق، فضلا عن إعلان تعهد بإنقاذ 5 ملايين من الأرواح بتنفيذ استراتيجيات وحملات إعلامية للسلامة على الطرق وتعزيز القوانين وإنفاذها. وقد بدأت الحكومات العمل.

فالقانون الشيلى يقتضى الآن من ركاب الحافلات التى تعمل داخل المدن ربط أحزمة المقاعد.

وقامت الصين بتجريم شرب الخمر وقيادة المركبات وزادت العقوبات على المخالفين، واستحدثت نيوزيلندا ضوابط أشد صرامة على تناول صغار السائقين للكحول وذلك بحسب «كى مون».

وقال «كى مون» إنه فى وقت سابق من هذه السنة، شدد مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة «ريو +20» على أهمية الطرق المأمونة. وفى هذا اليوم العالمى لإحياء ذكرى حوادث الطرق، فلنلتزم بخفض وفيات وإصابات حوادث الطرق إلى الحد الأدنى كجزء من سعينا صوب مستقبل عادل ومستدام.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss