صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

إضراب الإداريين بالتعليم اعتراضا علي وقف صرف الحوافز

19 نوفمبر 2012

كتب : منيرفا سعد




أكد هاني صالح عضو نقابة الاداريين المستقلة   بالقليوبية دخول جميع الاداريين في اعتصام مفتوح اعتراضا علي قرار وزير الماليةباسترداد المبالغ التي تم صرفها من شهر يوليو الماضي بنسبة 33 % ليصل إجمــالـــي الحـــــوافــز الي  200 % مطالبا بصرف  حوافز كاملة في جميع المحافظات.

و أشار  الي ان العاملين بالمديرية أجبروا وكيل الوزارة يوسف سليمان علي الرحيل من مكتبه بعد أن تعدي بالالفاظ علي العاملين موضحًا ان وكيل الوزارة استعان ببعض البلطجية التابعين لجماعة الإخوان المسلمين في ضرب موظفي الديوان الا ان الموظفين قبضوا عليهم و سلموهم الي الشرطة.

و اكد عادل عبيد عضو اللجنةالتنسيقية للمعلمين ان 10 ادارات بالغربية تقدمت بطلبات نقل من مديرية التعليم الي مديرية المالية و التي يحصل العاملون فيها علي حوافز بنسبة 500 %  بعد ان قرر وزير المالية خصم 33%  من حوافز الاداريين و التي اقرت في شهر يوليو الماضي و استرداد قيمتها خلال الاشهر المالية بالتقسيط متعجبا من أن أحدًا لم يخاطب العاملين بالضرائب الذين يحصلون علي 900 % أو البترول أو المالية في حين ارسلت المالية الي جميع المحافظات تطالب بـــخصـــم 33 % من  الإداريين لانه صرف خاطئ.

و اشار الي ان رواتب الاداريين ضعيفة جدا و لا يوجد لهم اي موارد رزق اضافية من الدروس الخصوصية متسائلًا كيف يمكن للاداري الذي يحصل علي 900 جينه ان يتحمل خصم 33 % منه بالاضافة الي رد ما اخذه من شهر يوليو الماضي مؤكدا ان الحكومة تدفع المواطنين الي الانتحار.

في حين اكد محمد شلبي رئيس النقابه المستقلة للاداريين ان الاداريين لن يصرفوا نسبة الزيادة التي اقرها رئيس الجمهورية الي المعلمين في حاله اصرار وزاره المالية علي موقفها لافتا الي ان وزير التربية و التعليم ارسل خطابًا الي وزير المالية يؤكد فيها ان مكافأة الامتحانات لا تدخل ضمن الحوافز .

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss