صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«القوى العاملة» توافق على تسريح 1250 عاملا بمصنع ضفائر بورسعيد

19 نوفمبر 2012

بورسعيد : محمد الغزاوى




نجح «العمال» فى الحصول على نسخة من الاتفاقية الموقعة بين عمال مصنع «سوموتومو» بورسعيد وإدارة الشركة بمقر وزارة القوى العاملة بحضور ناهد العشرى، وكيل أول الوزارة للمفاوضة الجماعية، وبرعاية الوزير خالد الأزهرى.
 
ونصت الاتفاقية على «صرف تعويض يعادل أجر ثلاثة أشهر من الأجر الشامل عن كل سنة من سنوات الخدمة لجميع العمال المفصولين على أن يحتسب كسر السنة سنة كاملة، على أن تقبل الشركة طلبات الراغبين فى تقديم الاستقالات اعتبارا من 14 نوفمبر وحتى 30 من نفس الشهر حتى يصل عدد العمالة المتبقية بالشركة إلى 672 عاملا».
 
وشملت أن تكون الأولوية للعمالة المفصولة فى العودة للتعيين عند إعلان الشركة عن رغبتها فى تعيين عاملين جدد عقب استقرار الأوضاع الاقتصادية لها، وتتنازل الشركة عن كامل الدعاوى القانونية عقب وصول عدد العمالة إلى الحد المطلوب، وفى حالة المخالفة يحق للعمال العودة على الشركة بجميع التعويضات التى يرونها».
 
وتتضمن الاتفاقية أيضا أنه يحق للشركة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يحاول الإساءة لسمعتها أو نشر أخبار كاذبة عنها عبر المواقع الإلكترونية والإعلام المرئى والمسموع وكل من لا يرغب فى إنهاء خدمته بشكل ودى، ويعتبر الاتفاق لاغيا فى حالة شروع العمال فى الإضراب مجددا أو الإضرار بمصالح الشركة، ويحصل العمال المتقدمون للاستقالات برغبتهم على جميع مصوغات تعيينهم كاملة من إدارة الشركة».
 
وأكد علاء عوض، المتحدث الرسمى باسم الوزارة، أن الشركة ستعود للعمل بكامل طاقتها خلال أسبوعين من الآن متى تم الانتهاء من الإجراءات اللوجستية اللازمة لإعادة تشغيل الشركة مرة أخرى.
 
فيما أبدت إدارة الشركة ارتياحها لانتهاء الأزمة إلى هذا الحد، مؤكدة أنها كانت أحرص على استمرار الاستثمارات على أرض مصر منذ اللحظات الأولى.
 
يذكر أن عمال «سوموتومو» دخلوا فى إضراب عن العمل واعتصام داخل المصنع ببورسعيد لمدة 30 يوما وأنهوه بعد لقاء مع خالد الأزهرى، وزير القوى العاملة، خلال زيارته لبورسعيد واستمروا فى المطالبة بحقوقهم بعد أن أحالت الشركة 146 منهم للمحكمة العمالية بالتظاهر أمام السفارة اليابانية بالقاهرة.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss