صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 يوليو 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

الحكم فى قضية عودة قناة الفراعين ديسمبر المقبل

18 نوفمبر 2012

كتبت : وفاء شعيرة




 

 

 

 

أرجأت محكمة القضاء الإدارى الحكم فى الدعوى التى أقامها توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين إلى ديسمبر المقبل، وذلك بعد أن طالب فى القضية بإصدار حكم قضائى بإعادة بث قناته بعد انتهاء مدة الـ45 يوما التى تم ايقاف بث القناة خلالها بقرار من المنطقة الحرة.

 

 

«عكاشة» قال فى دعواه التى حملت رقم 2237 لسنة 67 ق أنه سبق وأن أصدر مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية فى 9 أغسطس هذا العام 2012 بوقف بث قناة الفراعين لمدة 45 يوما وتم الطعن على هذا القرار أمام مجلس الدولة بمجرد صدوره ورغم مرور 45 يوما انتهت فى 23 سبتمبر الشهر الماضى.. إلا أن المنطقة الحرة رفضت إعادة بث القناة.

 

 

وقال «عكاشة» فى دعواه: عدم إعادة البث مخالف للمادة 63 من القانون 8 لسنة 1997 كما أنه لم يكن هناك أى سبب لعدم عودة إشارة البث.. هذا بالإضافة إلى أن استمرار غلق القناة يضر أكثر من 440 موظفا وعاملا ومعدا ومخرجًا وخلافه يعملون بالقناة وهذا العمل هو مصدر رزقهم الوحيد لهم ولأسرهم.

 

 

والمعروف أن محكمة القضاء الإدارى أصدرت السبت الماضى حكما برفض دعوى «عكاشة» بإعادة بث قناة الفراعين فى الدعوى التى أقامها فور وقف بث القناة وجاء سبب رفض الدعوى لانتهاء مهلة الـ 45 يوما وبالتالى اصبح هناك عدم جدوى فى اصدار حكم واحالة المحكمة هذه الدعوى إلى هيئة المفوضين لإعداد تقرير قانونى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرقابة الإدارية تحتفل باليوم الإفريقى لمكافحة الفساد تحت شعار نحو موقف إفريقى مشترك
كراكيب
حصن العدالة
«جواز بقرار جمهورى»
مصر تسدد 5.4 مليار دولار مستحقات شركات البترول الأجنبية
الحلم أصبح حقيقة.. بدء التشغيل التجريبى لمطار العاصمة الإدارية
الصلاة بالحذاء جائز بشروط

Facebook twitter rss