صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

إطلاق حملة «تابع تتطمن» لخدمة مرضى سرطان الدم الميلودى المزمن

19 اكتوبر 2016



كتب – عيسى جاد الكريم

 

احتفلت كلية طب جامعة الإسكندرية بالتعاون مع الجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان وشركة نوفارتس للأدوية باليوم العالمى لسرطان الدم «اللوكيميا». وبالتزامن مع الاحتفال تم إطلاق حملة «تابع تتطمن» بالتعاون مع شركة نوفارتس للأدوية لدعم مرضى سرطان الدم الميلودى المزمن عن طريق توفير تحليل PCR اللازم لمتابعة المرضى مجانًا وتواصل الحملة مجهوداتها فى الإسكندرية ومعهد ناصر والمنصورة والصعيد لتغطية أكبر عدد من مرضى سرطان الدم الميلودى المزمن على مستوى الجمهورية.
وشهد المؤتمر الذى شارك فيه نخبة كبيرة من خبراء وأساتذة أمراض الدم استعراض طرق الإصابة بهذا المرض، والتشخيص، والتحديات التى تواجه المرضى، إضافةً إلى أحدث التطورات العلاجية التى تبث الأمل لدى كل من يعانى من هذا المرض الخبيث. ويمثل مرض سرطان الدم الميلودى المزمن 15% من حالات سرطان الدم عند البالغين، ويزداد انتشاره أكثر بين الرجال فيما تصل معدلات الإصابة به 1.5% بين كل 100 ألف شخص سنويًا، بمتوسط عمر 40 عاماً للمريض.
وقال الدكتور أشرف الغندور، أستاذ أمراض الدم والقائم باعمال عميد كلية طب جامعة الإسكندرية «شهد علاج سرطان الدم الميلودى المزمن (CML) خلال الـ 50 عامًا الماضية طفرة طبية ساهمت فى تحويله من مرض غير قابل للشفاء إلا بإجراء عمليات لزرع النخاع.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss