صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير النفط العراقى: تفعيل مذكرات تزويد مصر بالنفط الخام بطريقة الدفع الآجل

18 اكتوبر 2016



بحث وزير النفط العراقى جبار اللعيبى أمس الاثنين مع سفير مصر لدى العراق أحمد درويش سبل تعزيز التعاون الثنائى بين البلدين فى قطاع النفط والغاز.
وشدد الوزير العراقى على أهمية تفعيل مذكرات التفاهم بين البلدين فى قطاع النفط وتنفيذها على أرض الواقع وتوسيع مشاركة الشركات النفطية المصرية فى العقود الاستثمارية التى تعلن عنها الوزارة خصوصا ما يتعلق بتطوير البنى التحتية وقطاع التصفية والغاز.
ووصف اللعيبي، خلال اللقاء، علاقات العراق مع مصر بأنها «أخوية متينة»، مؤكدا ضرورة تعزيزها وتطويرها فى جميع المجالات لاسيما فى قطاع صناعة النفط والغاز.
من جانبه، هنأ السفير درويش، اللعيبى بتوليه حقيبة النفط، متمنيا له النجاح فى إدارة الوزارة وتطوير القطاع النفطى العراقي، مؤكدا رغبة مصر فى تعزيز سبل التعاون المشترك مع العراق الشقيق على جميع الأصعدة خاصة فى مجال الصناعة النفطية.
وكان وزير النقل العراقى السابق باقر الزبيدى قد دعا الحكومة العراقية إلى تفعيل مذكرة تفاهم بين بغداد والقاهرة تقضى بتزويد مصر بالنفط الخام العراقى بطريقة الدفع الآجل، وقال الزبيدى يوم الخميس الماضى إن مذكرة التفاهم بين العراق ومصر تم التوصل إليها فى شهر إبريل الماضى، مؤكدا ضرورة الاستجابة للمطلب المصرى القاضى بشراء شحنات من النفط العراقى بالدفع الآجل بعد ستة أشهر من الاستلام.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss