صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«عمومية المحامين» صداع فى رأس «عاشور»

18 اكتوبر 2016



كتبت ـ إنجى نجيب

مازالت الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية للمحامين المقررة يوم 23 أكتوبر الجارى، صداعًا فى رأس أنصار نقيب المحامين سامح عاشور، ففى الوقت الذى تحاول فيه حملة «فين ميزانيات المحامين» بذل قصارى جهدها لوقف إدراج أحد شقى العمومية الخاص بتمرير الموافقة على ميزانيات النقابة قانونيًا، يحاول عاشور وأنصاره عقد اجتماعات للنظر حول تفاصيل ما ستعرضه تلك العمومية.
وكانت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى قد قررت حجز الدعوى المقامة من إبراهيم سعودى مسئول حملة «فين ميزانيات المحامين»، وبالاشتراك مع محامين آخرين للحكم بجلسة الغد، وذلك بعد أن اتهمت الحملة أنصار عاشور الذين حضروا جلسة أمس الأول نيابة عن النقيب لبحث تفاصيل العمومية ومناقشة آخر ما توصلت إليه المفاوضات مع النقيب حول قانون القيمة المضافة، وهم ثلاثة أعضاء من مجلس النقابة وأربعة محامين من الشئون القانونية بطباعة بعض الأوراق التى أطلقوا عليها «ميزانية النقابة منذ عام 2012 وحتى عام 2015» ليعرضوها أمام المحكمة.
واتهم أحد أعضاء الحملة أيضًا أنصار عاشور بطباعة عدد من النسخ للميزانية التى تم عرضها فى المحكمة وتوزيعها على أعضاء مجلس النقابة خلال الاجتماع، مؤكدين أن أنصار عاشور كانوا ينظرون للميزانية وكأنها لم تعرض عليهم من قبل، عكس ما أكده أنصار عاشور أمام المحكمة بإنه تم عرض تلك الميزانية فى اجتماع سابق للمحامين يوم 1 أكتوبر الجارى.
ومن جانبه قال عاشور خلال الاجتماع: إن زيادة المعاشات المقرر الموافقة عليها خلال الجمعية العمومية سيكون بدون زيادة الرسوم والاشتراكات، وذلك لأول مرة فى تاريخ النقابة، مشيرًا إلى أن قرار عقد الجمعية اتخذ فى مارس الماضى مع قرار الجمعية العمومية المنعقدة فى يوليو الماضى والتى بحثت تجديد الثقة فى المجلس نقيبًا وأعضاء.
وأضاف عاشور: أن تقرير الخبير الاكتوارى بخصوص زيادة المعاشات، جاء بناء على الفائض المالى الموضح بميزانيات النقابة، ولذلك يجب أن يكون التصويت بالجمعية العمومية على الميزانيات وزيادة المعاش معًا، لافتًا إلى أن تكلفة زيادة المعاشات ستصل لـ169 مليون جنيه خلال الـ3 سنوات المقبلة، جزء للزيادة 10% اعتبارًا من 2017، ثم زيادة دورية سنوية بنسبة 5%، إضافة لمن يحال للمعاش سنويًا من المحامين المشتغلين.
بينما أوضح مجدى سخى وكيل مجلس النقابة، أن ميزانية النقابة وميزانية صندوق الرعاية الاجتماعية والصحية نشرت بمحلق لمجلة المحاماة كما يلزم قانون المحاماة، مشيرًا إلى أنه تم توزيع المجلة على المحامين من إسكندرية إلى أسوان بمعرفة النقابات الفرعية.
وقال سخى خلال اجتماع المحامين: إن الميزانية حققت فائض 58 مليون جنيه، فيما حققت ميزانية صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية فائض يقدر بـ12 مليون جنيه لأول مرة فى تاريخ النقابة، مؤكدًا أن النقابة تسير بشكل سليم لتطوير الخدمات، موضحًا أن الجمعية ستعقد بمقر النقابة العامة، بالمبنى الرئيسى إضافة لإقامة سرادق للإدلاء بالأصوات خلال الجمعية.
وفى سياق آخر أعلن عاشور عن أن المفاوضات مع الجهات المعنية بخصوص قانون الضريبة على القيمة المضافة مازالت مستمرة، مشيرًا إلى أن اللائحة التنفيذية للقانون لن تصدر إلا بعد انتهاء المفاوضات مع المحامين، وفقًا لاتفاق رئيس البرلمان الدكتور على عبدالعال، مع مساعد وزير المالية المسئول عن وضع اللائحة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
ليبيا.. الحل يبدأ من القاهرة
شباب يتحدى البطالة.. بالمشروعات الصغيرة شيماء النجار.. الحلم بدأ بـ2000 جنيه
«أزارو» مش للبيع

Facebook twitter rss