صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الجنسية تحرم السيناوية من تملك أراضيهم

18 نوفمبر 2012

العريش : مسعد رضوان




 

أوصت القوى السياسية والشعبية ومنظمات المجتمع المدنى بشمال سيناء بضرورة الالتزام بقرار اللجنة المشكلة بناء على تعليمات رئيس الجمهورية فى لقائه بأبناء سيناء فى أكتوبر الماضى  والمكلفة من  محافظ شمال سيناء

 

وطالبت فى المؤتمر الذى عقدته أمس بنقابة المحامين فى العريش  لمناقشة موضوع لمناقشة الاعتداد بالملكية للمواطنين بشمال سيناء  بايقاف العمل بقرار محافظ شمال سيناء رقم 737 لسنة 2012 الخاص بتمليك الارض وما ترتب عليه من اعلانات للأسباب التالية عدم تحقيقه لطموحات ابناء سيناء فى موضوع التمليك وجود قصور شديد فى الاجراءات والمستندات المطلوبة وصعوبة تطبيق وتعقد مسألة الملكية وليس حلها .

 

ناشدت جميع أبناء سيناء والمقيمين على ارضها من خلال وسائل الاعلام المختلفة ومنها شبكات التواصل الاجتماعى بعدم العمل بقرار المحافظ وعدم التقدم للتمليك لحين اصدار قرار جمهورى يحقق آمال وطموحات الجماهير فى هذا الشان .. وسرعة تشكيل وفد من المشاركين للقاء كل من الدكتور رئيس الجمهورية الدكتور رئيس الوزراء والدكتور وزير الدولة للشئون القانونية لعرض الامر عليهم بصورة كاملة ، ودعوة ابناء سيناء والمقيمين على ارضها فى كل مكان للمشاركة فى وقفات احتجاجية سلمية يوم 20/11/2012 أمام المعابر وامام المحافظة للتأكيد على وقف قرار المحافظ وسرعة اصدار مرسوم بقانون بشأن موضوع التمليك او قرار جمهورى من السيد رئيس الجمهورية بما انتهت اليه اللجنة المشكلة من ابناء سيناء طبقا لتوجيهات سيادته والتى كلف المحافظ بها .   اعترض المشاركون فى المؤتمر على صدور هذا القرار بشكله الحالى .. مشيرين الى أنه سبق تكليف نقيب المحامين بوضع المقترحات الخاصة بالتمليك بالاشتراك مع لجنة من رجال القانون وأهل الخبرة ، وأنه بناء على ذلك فقد تم تشكيل لجنة مكونة من ممثلين عن الأحزاب والقوى السياسية المختلفة ورجال القانون من مختلف مراكز المحافظة .. الا أنه تم صدور قرار المحافظ قبل انتظار تقرير اللجنة بخصوص معايير الاعتداد بالملكية فى شمال سيناء .

 

وهناك اعتراض على بعض شروط تمليك المبانى ، ومنها صعوبة الحصول على شهادات ميلاد للأبوين كاثبات لجنسيتهم المصرية .. مطالبين بصدور مرسوم قانون للملكية .. مع الاستعانة بقرارات اللجنة التى تم تشكيلها من قبل لهذا الغرض .

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
صلاح V.S نيمار
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !

Facebook twitter rss