صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«فايق» يطالب الحكومات بعدم اللجوء للسياسات التى توسع دائرة الفقر

17 اكتوبر 2016



كتبت ـ هبة سالم وأمانى حسين


أكد محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، ضرورة تكاتف الجهود الدولية للقضاء على جميع أشكال الفقر والجوع، اللذان يمثلان انتهاكا لكرامة الإنسان وآدميته، مضيفًا: إن عملية تقليص دائرة الفقر والجوع وإنهائهما تحتاج إلى تغيير جذرى فى السياسات على المستويين الدولى والوطنى.
وطالب فايق الدول الصناعية الكبرى والمؤسسات الاقتصادية الدولية بمراعاة أن تتواءم سياسات الإصلاح الاقتصادى مع ظروف الدول النامية، كما طالب الحكومات بعدم اللجوء إلى السياسات التى تؤدى إلى اتساع دائرة الفقر حتى لو كانت تحقق مصالح أخرى مثل زيادة النمو الاقتصادى، جاء ذلك خلال الاحتفال بيوم الأغذية العالمى أمس.
وفى سياق مختلف، قام فايق بزيارة إلى برلين للمشاركة فى اجتماعات هيئة مكتب التحالف العالمى للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، والتقى خلال مشاركته فى تلك الاجتماعات، وبحضور السفير المصرى فى برلين الدكتور بدر عبدالعاطى، بالسفير فيليب أكرمان مساعد وزير الخارجية الألمانية لشئون الشرق الأوسط، وبياتى جيرزيسكى مفوضة الحكومة الألمانية للاجئين والهجرة.
وبحث اللقاء دور المجلس القومى لحقوق الإنسان وتطورات التحول الديمقراطى فى مصر، والإنجازات التى تحققت على هذا الصعيد، فضلاً عن التحديات التى تواجه الدولة المصرية فى المرحلة الحالية وجهود مصر فى مكافحة الإرهاب، ودار حوار موسع حول التعاون المشترك بين البلدين وسبل دعم ألمانيا لجهود مصر فى مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية.
كما التقى فايق بمفوضة الحكومة الألمانية لحقوق الإنسان، وهيرالد كيندرمان رئيس المجلس الألمانى للشئون الخارجية، مع بربل كوفلر، حيث تناولت المباحثات سبل ترسيخ قيم الديمقراطية وثقافة حقوق الإنسان فى المجتمع المصرى، فضلاً عن العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، وأثنى فايق على التعاون القائم مع ألمانيا، خاصة مع الوكالة الألمانية للتنمية.
وقدم فايق عرضًا مفصلاً لدور المجلس القومى لحقوق الإنسان فى تعزيز احترام حقوق الإنسان، والاستقلالية التى يتمتع بها المجلس، التقارير الدورية التى يصدرها حول أوضاع حقوق الإنسان فى مصر، كما أجاب خلال اللقاء على جميع الأسئلة والاستفسارات التى طرحتها مفوضة الحكومة الألمانية لحقوق الإنسان حول الأوضاع فى مصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss