صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«الثقافى المصرى» بالرياض يحتفى بنصر أكتوبر

17 اكتوبر 2016



الرياض - صبحى شبانة


أقام المكتب المصرى للعلاقات الثقافية والتعليمية بالسعودية احتفالية ثقافية بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، جاءت تحت عنوان «أثر انتصارات أكتوبر فى الأدب والفن والمجتمع»، شارك فيها عدد كبير من الشخصيات المصرية والسعودية إلى جانب العديد من الأدباء والشعراء والفنانين المصريين المقيمين بالمملكة العربية السعودية.
بدأت الاحتفالية التى حضرها حشد كبير من الشخصيات المصرية والسعودية بفيلم تسجيلى رصد الكثير من التفاصيل المهمة المتعلقة بحرب أكتوبر منذ مراحل التجهيزات العسكرية الدقيقة للقوات المسلحة المصرية، وصولا إلى المرحلة الراهنة، فاستعاد الجمهور من خلال تفاصيل الفيلم الكثير من الذكريات المرتبطة بتلك الفترة الاستثنائية فى تاريخ مصر الحديث.
 وفى كلمته أكد المستشار الثقافى والتعليمى المصرى بالمملكة الأستاذ الدكتور أشرف العزازى، على أن حرب السادس من أكتوبر كانت بالحسابات العسكرية، وفى رأى الكثير من الخبراء الدوليين معجزة مصرية بكل المقاييس، مشيراً إلى أن مصر عندما تجدد كل عام فخرها بقواتها المسلحة العظيمة، فإنها أيضاً تجدد فخرها بأشقائها العرب الذين كانت لهم مواقف مشرفة.
وقال الدكتور العزازى: إننا نتذكر دائماً دور المملكة العربية السعودية الشقيقة والموقف التاريخى للملك فيصل بن عبدالعزيز رحمه الله، ونؤكد دائماً أن العلاقة بين مصر والسعودية علاقة مصير مشترك، لا يمكن أن تعكر صفوها المحاولات الرخيصة التى لا تريد الخير للبلدين الشقيقين. وقدم الدكتور العزازى فى ختام كلمته درعاً تذكارية للقوات المسلحة المصرية تسلمه العميد أركان حرب محمد العابد ملحق الدفاع المصرى بالمملكة، مشيراً إلى أن هذه الدرع التذكارية هو بمثابة تعبير رمزى من باب التقدير والإجلال لقواتنا المسلحة درعنا الوطنية التى تحمى الوطن ويحفظ كرامة مواطنيه.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss