صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

المتلاعبون بقوت الشعب يتساقطون

16 اكتوبر 2016



كتب - نشأت حمدى


واصلت  وزارة التموين والتجارة الداخلية  الدفع بسيارات  الشركة العامة للجملة المحملة باطنان السكر لمواجهة الأزمة المشتعلة فى عدد  من محافظات الجمهورية  حيث تقوم الوزارة يوميًا بالتنسيق  مع  مديريات التموين بالمحافظات للتعرف على احتياجاتها    وإرسال الكميات المطلوب لها.
وقال جمال الشرقاوى رئيس الشركة العامة للجملة التابعة  لوزارة التموين إن اسطولًا  من السيارات  تابعًا للشركة يجوب محافظات الجمهورية   لتوفير كافة احتياجات المواطنين من السكر  لافتًا إلى انه لايوجد أى عجز فى الكميات  المطلوبة حيث توفر الشركة  أى كمية مطلوبة  مؤكدًا انه يضخ ما يقرب من 6 آلاف طن سكر يوميًا فى المحافظات.
 وشدد  الشرقاوى  على  توفير السلع الأساسية والتموينية فى 16 محافظة بالوجه البحرى وانه لا توجد أزمة فى اى سلعة وجميع السلع الأساسية متوافرة حيث تقوم الشركة يوميا بضخ ما يتراوح بين 2500 و4 آلاف طن أرز ونحو 4 آلاف طن سكر وما يتراوح بين 1000 و1600 طن زيت تموينية.
ومن ناحية أخرى  واصلت الإدارة العامة لمباحث التموين ضرباتها الموجعة لمافيا احتكار  السلع التموينية    وتمكنت من كشف عجز  15 طن سكر  استولى عليها امين احد المخازن   بعد  أن   وردت معلومات للواء حسنى زكى مدير الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة. مفادها قيام أمين مخزن جملة  تابع للشركة العامة لتجارة الجملة الكائن بدائرة قسم شرطة الزقازيق أول (محافظة الشرقية)  .. بمزاولة نشاطه المؤثم قانونًا بالتصرف فى كميات كبيرة من السلع الغذائية  (السكر التموينى) المخصص ربطاً على البطاقات التموينية  ببيعها فى السوق السوداء  متربحاً من جراء ذلك. ومهدراً أموالاً طائلة من أموال الدعم الذى توفره الدولة لمحدودى الدخل.. مما يؤثر سلبا على الاقتصاد القومى. وقام أمين المخزن  بالتصرف فيها ببيعها فى السوق السوداء بأزيد من السعر الرسمى. 
كما تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين  من  مصادرة 10 أطنان  سكر فى عدد من محافظات الجمهورية وذلك  تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدى عبدالغفار  وزير الداخلية والذى أصدر تعليماته بضروة تكثيف الحملات على الأسواق والمحال التجارية لضبط المتلاعبين بقوت الشعب.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
ادعموا صـــــلاح
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss