صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

رئيس الوزراء يوجه بتوفير السلع الاستراتيجية وتوفيرها لمدة 6 شهور مقبلة

16 اكتوبر 2016



كتب ـ حسن أبوخزيم


استهل مجلس الوزراء اجتماعه أمس برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بالوقوف دقيقة حداداً على أرواح شهداء الوطن من أبطال القوات المسلحة، كما توجه المجلس بخالص التعازى لأسر الشهداء، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.
وشدد المجلس على أن تلك الأعمال الإجرامية الخسيسة لن تزيدنا إلا إصراراً وعزيمة على إجثاث الإرهاب من جذوره، واستكمال مسيرة البناء والتنمية.
وثمن المجلس التضحيات الغالية التى يبذلها رجال القوات المسلحة البواسل فى سبيل تحقيق استقرار الوطن، وتخليصه من قوى الظلام والتطرف، وكذلك الجهود التى يقومون بها بكل شجاعة وإقدام للقضاء على العناصر الإجرامية والإرهابية.
وجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء بضرورة التحرك الميدانى بشكل مستمر، والتواصل الدائم مع المواطنين لحل المشاكل، والتأكد من توافر الخدمات والسلع ومراقبة الأسواق،  إلى جانب تكثيف عقد اللقاءات مع أعضاء مجلس النواب والاستماع إلى مقترحاتهم فى جميع القضايا والموضوعات التى تهم دوائرهم والعمل على حلها طبقاً للإمكانيات المتاحة مع توضيح الأمور بشكل واقعى. حيث هناك العديد من التعاقدات لاستيراد السلع الغذائية الضرورية ومنها السكر والتعاقد على توريد ٤٢٠ ألف طن لسد الاحتياجات المحلية وتوفير السلع الاستراتيجية لمدة ٦ شهور مقبلة
ووجه رئيس مجلس الوزراء خلال ترأسه اجتماع مجلس  الوزراء، أمس لتحقيق المزيد من التواصل، والمتابعة المستمرة لتنفيذ المشروعات وبرامج الخدمات والملفات المهمة التى يتم العمل على تنفيذها، وبخاصة ما يتعلق بالمشروعات القومية التى تهدف لدفع جهود التنمية بالمحافظات، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.
 كما طالب بضرورة التواجد وسط المواطنين والاعتماد على التقارير الميدانية مع التحرك العاجل فى حل المشكلات قبل تفاقمها وقطع الطريق أمام الشائعات، والاعتماد على التحرك الميدانى ورصد أسباب أى مشكلة والتعرف على أسبابها الحقيقية للتعامل معها بشكل علمى،
وأكد رئيس الوزراء أن زيادة عدد المدارس يعد واحداً من الأهداف الاستراتيجية فى المرحلة الراهنة مطالبا بضرورة توفير الأراضى اللازمة لبناء المدارس، خاصة أن الدولة تولى اهمية  قصوى للتوسع فى إقامة المدارس للمساهمة فى خفض كثافة الفصول،وفى هذا الصدد وجه المحافظون بضرورة اعداد حصر شامل لأراضى الأوقاف داخل الأحوزة العمرانية أو أي أراض أخرى غير مستغلة واستبدالها بأراض فى المجتمعات العمرانية الجديدة لصالح وزارة الأوقاف وذلك لإتاحتها لإنشاء مدارس، مشيراً إلى ضرورة توفير 3600 قطعة أرض موزعة على جميع المحافظات، وتكليف المحافظين باتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار التراخيص الخاصة ببناء المدارس، كما وجه بإجراء مسابقة لتعيين مدرسين جدد.
وفيما يخص المشروعات المتوقفة ، فقد طالب رئيس الوزراء بالمتابعة المستمرة لاستكمال تلك المشروعات حتى تدخل الخدمة فى اقرب وقت ممكن للاستفادة منها فى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.
والتأكيد أنه لا مساس بجميع المنظومات التى تم تدشينها من قبل، إلا أنه بالتوازى مع ذلك سيتم اتخاذ إجراء تنقية البطاقات التموينية من غير المستحقين لضمان وصول الدعم لمستحقيه، مشيراً إلى أنه تتم متابعة دقيقة لصرف جميع المقررات التموينية فى مواعيدها، مؤكداً على وضع مخطط واضح المعالم لاستكمال تطوير المجمعات الاستهلاكية، وفى هذا الصدد أكد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة المتابعة المستمرة لموقف توافر السلع الغذائية الاساسية بجميع أنواعها، وطالب المحافظين بالتحرك الميدانى، إلى جانب متابعة الأسعار والعمل على ضبط الأسواق وتكثيف الرقابة والتوسع فى إقامة المنافذ فى الصعيد والدلتا، وخاصة فى المناطق الأكثر احتياجاً، والتوسع أيضاً فى إنشاء المناطق اللوجستية، مع مراجعة المنافذ المغلقة والاستفادة منها.
وأن معدلات تنفيذ المشروعات القومية تسير بشكل جيد، وهناك إصرار على إنهاء جميع المشروعات المتوقفة منذ سنوات لتدخل الخدمة وفقاً للجداول الزمنية المحددة لها. وأضاف أن المستهدف بنهاية 2018 تغطية جميع المناطق على مستوى الجمهورية بمياه الشرب النقية، والوصول بنسبة تغطية شبكات الصرف بنسبة 95% فى المدن وما بين 40 ـ 50% فى القرى مع نهاية 2018. من جانبه وجه رئيس الوزراء بإجراء حصر بجميع المشروعات التى انتهت والمشروعات الجارى تنفيذها، وإطلاع المواطنين على الجهود المبذولة، مع تحديد التمويل اللازم لاستكمال المشروعات الجارى تنفيذها والعمل على تدبيره حتى يتسنى إنهاء جميع المشروعات فى المواعيد المحددة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss