صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

د. على جمعة: مصر لديها 401 قانون وفق الشريعة.. والحدود تم وقفها فى عصر شبهة

14 اكتوبر 2016



أكد د. على جمعة مفتى الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء أن تطبيق الشريعة لابد أن يكون عن وعى وهذا ما عليه أهل السنة، وليس عن هوى كما يقوم به الخوارج، وأوضح أن مصر تطبق الشريعة عن وعى، والقول بغير ذلك أدعاء باطل.
واستطرد: «لم نخرج عن حكم الله فى المسائل الاجتماعية أو الاقتصادية، وأن تصرفات الحاكم مع الرعية منوطة بالمصلحة العامة، مشيرا إلى أن مصر لديها 401 قانون تم اخذها نصا من الشريعة.
ولفت إلى أن القضية مع الخوارج هو تكفيرنا بدعوى عدم تطبيق الشريعة، مؤكدا أنه لا يمكن تطبيق شرع الله يالقوة كما تعتقد الجماعات المتطرفة.
أضاف أنه بالنسبة للحدود فإنه تم اختيار السكوت عن تطبيق الحدود لكون عدم استطاعة إقامة شروطها ما يجعل الشبهة أكبر، وقال فى برنامج «والله أعلم» على قناة سى. بى. سى: «لقد تمسكنا بالشريعة وتطبيقاتها بما يوافق العصر، ولقد اخترنا السكوت عن الحدود لأننا فى عصر شبهة».
ولفت إلى أن الحدود فى مصر تم وقفها من ألف عام وقال: «إن مصر بإيقافها للحدود فى القانون لا تعترض على السعودية التى تطبق الحدود، ولا تعترض على إيران التى أوقفتها لمواءمة الظروف الدولية، أو على السودان التى نصت على الحدود ولا تطبقها، فنحن لا نعطل الحدود فى مصر تعطيل إنكار وإنما نوقفها إيقاف انتظار







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الزمالك «قَلب على جروس»
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال

Facebook twitter rss