صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

تفعيل مجالس إدارات المساجد لصالح العمل المجتمعى

14 اكتوبر 2016



أكد د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن أى وطنى مخلص لوطنه لا يمكن أن يكون مثار فتن أو قلق أو يعمل على إثارة أى اضطرابات أو قلاقل، وأن أى خروج على حرمة المساجد أو قدسيتها سيواجه من الوزارة بكل حسم من خلال محاضر رسمية بموجب الضبطية القضائية الممنوحة لمفتشيها.
ومن ناحية أخرى أكد وزير الأوقاف على أهمية تفعيل دور المسجد الجامع لما له من رسالة دعوية ومجتمعية، عن طريق اختيار أفضل الخطباء، وتنظيم ندوات أسبوعية ودروس يومية بحيث يصبح المسجد الجامع محور ارتكاز لنشر الفكر الإسلامى المستنير وتصحيح المفاهيم الخاطئة، مع عمل قاعدة بيانات خاصة بالمساجد الجامعة.
كما أعلن أن الأوقاف ستقوم بتوزيع شنط المدارس من خلال اختيار المدارس فى المناطق الأكثر احتياجًا، عن طريق تكليف إمام المسجد مع مدير المدرسة وفق بيانات وقواعد بيانات وزارة التضامن الاجتماعى لإعداد كشوف بأسماء الطلاب الأكثر احتياجا، على أن يكون التسليم فى المدرسة أو المسجد، والأولى بالمسجد ويختم بختم المدرسة، كما أنه سيتم توزيع بدل الشنطة المدرسية على 10400 طالب لإجمالى 1040 مدرسة من كل مدرسة 10 طلاب، بواقع 100 جنيه لكل طالب.
وأوضح أنه تم تشكيل لجنة عليا لشئون مجالس إدارات المساجد تهدف إلى ضبط الشئون المالية والإدارية لمجالس الإدارات، وضوابط قبول التبرعات وأوجه صرفها، وإعداد تقارير شهرية عن أنشطة مجالس إدارات المساجد مع سرعة موافاة الوزارة بجميع أرصدتها، للعمل على صرفها فى أوجهها الصحيحة المشروعة سواء فى خدمة المسجد أم فى خدمة المجتمع وأوجه البر المختلفة، بحيث يكون لكل مجلس إدارة سجل معتمد من مديرية الأوقاف، مع ضرورة اعتماد محاضر مجالس الإدارات من مديرى المديريات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss