صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

البدوى يطالب الكنيسة بالتراجع عن قرار الانسحاب واتخاذ موقف موحد مع القوى المدنية

18 نوفمبر 2012

كتبت : فريدة محمد




وسط هتافات « يسقط يسقط حكم المرشد وبعد دقيقة حدادا على ارواح شهداء غزة احتفل حزب الوفد بعيد الجهاد و قال  د.السيد البدوى رئيس حزب الوفد «وثيقة الازهر كانت  بمثابة دستور يؤسس لدولة مدنية حديثة وعادلة لا تفرق بين المواطنين على أساس الدين أو الجنس أو العرق.. وتؤكد اننا امام دولة دينها الرسمى الإسلام ومبادئ الشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع.
 

واضاف البدوى «الوفد الذى كان وسيظل ضمير هذه الأمة لن يقبل بأى حال من الأحوال أن يكون شاهداً أو أن يقف مكتوف الأيدى أمام دستور تصنعه الأغلبية وفق رؤيتها وهواها لأن الدستور لا يقوم على الغلبة ولكنه يؤسس على توافق وطنى عام .. واضاف « نريد أن ننتهى من الدستور فى اقرب وقت حتى نستكمل عملية التحول الديمقراطى ولكن بما لا يتعارض مع ثوابتنا أو مع مبادئ الثورة وأهدافها أو يتعارض مع المبادئ الدستورية التى استقرت منذ دستور أو مع أى نص يمكن أن يغير من الهوية المصرية أو يمس المواطنة أو يهدد الوحدة الوطنية بمعناها الشامل ومن هنا أناشد الكنيسة المصرية ان تؤجل  قرار انسحابها حتى يكون قراراً مشتركاً إن فشلنا فى تحقيق ما طالبنا به.

 

وقال البدوى «ندرك تماماً صعوبة المرحلة التى تمر بها البلاد والتى تعتريها الفوضى والانفلات وتعاظم المطالب الفئوية لشعب عانى ظلماً اجتماعيا دام عقوداً طويلة وظهور جماعات تؤجج الفتنة وتصور الخلافات السياسية على أنها خلافات حول الدين واستحلوا تكفير وتخوين من يخالفهم فى الرأى.

 

 وقال البدوى « قررنا ان نمارس المعارضة الموضوعية دون صراخ أو إثارة أو مزايدة ووقفنا ضد قرار الرئيس بعودة مجلس الشعب وضد قرار الرئيس بعزل النائب العام وتقوم حكومة الوفد الموازية بدورها فى معارضة الحكومة الحالية.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
قصة نجاح
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
اقتصاد مصر قادم
بدء تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم

Facebook twitter rss