صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 ابريل 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

35 وفدا من الكنائس تحضر حفل تجليس البابا تواضروس اليوم

18 نوفمبر 2012

كتب : ميرا ممدوح




دخل مساء امس البابا تواضروس الثانى الى « قلايته» بالمقر الباباوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية استعدادًا لحفل التجليس صباح اليوم الاحد.
 

بينما ذهب الأنبا باخوميوس القائم مقام البطريركى إلى دير الأنبا بيشوى بوادى النطرون ومعه عدد من آباء المجمع المقدس لاصطحاب البابا من الدير حتى المقر الباباوى لتبدأ مراسم التجليس صباح اليوم الاحد حيث يصطحب أعضاء المجمع المقدس البابا من المقر فى موكب كنسى وهم يرتلون الالحان الكنسية وصولًا إلى باب الكاتدرائية والذى سيتم اغلاقه ويعطى للبابا المفتاح ليفتحها ويدخل الى الكاتدرائية.

 

ويضع على رأسه التاج وفوقه صليب لأنه يرفع الصليب على رأسه فى خدمته، وسيلبسه البابا تواضروس طوال قداس التنصيب لأن الكنيسة تعتبره رئيس رؤساء الكهنة والاساقفة.

 

وسيتم تسليمه عصا الرعاية والتى ستكون طوال القداس داخل المذبح «الغرفة التى يصلى بها الكاهن طوال القداس».

 

وأكد أنه حسب البرتوكول فى المرات الخمس الماضية بدءًا من سنة 1928 وحتى سنة 71 لم يحضر رئيس الجمهورية أو الملك حفل التجليس، وإنما كان يحضر من يمثل الرئيس، وتابع: بالتاكيد يشرفنا حضوره لئلا يسىء البعض فهم عدم حضور الرئيس بشكل خاطئ.

 

وأوضح أنه من المؤكد حضور الدكتور سمير مرقص مساعد رئيس الجمهورية، والدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء الذى قمت بزيارته ودعوته وترتيب الأمر معه، لافتا إلى أن من ضمن الشخصيات العامة التى ستحضر الاحتفال فاروق العقدة محافظ البنك المركزى، و16 وزيرًا حتى الآن منهم 6 حاليين، و10 سابقين، و3 وزراء من دول المجر وكندا وقبرص.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس فى عيد تحرير أرض الفيروز: تحرير سيناء سيظل يومًا خالدًا فى وجدان المصريين
سحر نصر: الأولوية للاستثمار فى المواطن العربى
طرح اللائحة التنفيذية لقانون التعاقدات الحكومية للحوار المجتمعى
مصر سوق جاذبة للاستثمارات الأجنبية
طريق المستقبــل
السفارة الأمريكية تحتفل بيوم الأرض فى مصر
«هيلتون» يطلق ماراثون دراجات تشجيعا للسياحة

Facebook twitter rss