صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

فتحى يستقبل وزير النقل القبرصى للتوقيع النهائى على اتفاقية النقل الجوى بين البلدين

13 اكتوبر 2016



استقبل شريف فتحى وزير الطيران المدنى بمكتبه مساء أمس الأول ماريوس ديمتريادس وزير النقل القبرصى والسفير خاريس مورتسيس سفير قبرص فى القاهرة والوفد المرافق لهما للتوقيع النهائى على اتفاقية النقل الجوى وتعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين.
وقال وزير الطيران إن الاتفاقية الجديدة تهدف إلى زيادة التعاون فى مجال الامن وسلامة الطيران المدنى بين دولتى مصر وقبرص وتعزيز العلاقات الثنائية فى مجال النقل الجوى، كما تضمنت الاتفاقية ملحق خاص لزيادة نقاط التشغيل بين البلدين مما يودى إلى زيادة الرحلات التى يمكن أن يشغلها كل طرف لدى الطرف الأخر .   
ومن جانبه أعرب وزير النقل القبرصى عن سعادته بتوقيع الاتفاقية فى صورتها النهائية مما يساعد على زيادة التعاون مع مصر فى مجال النقل الجوى وخاصة وانها تحظى بموقع متميز بأفريقيا باعتبارها البوابة الأولى داخل القارة السمراء.
يذكر أن شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية اكسبريس تسير رحلة يومية من القاهرة إلى لارناكا من طراز امبرايرE170 .
وفى سياق آخر جاءت فاعليات احتفالية مجلس النواب بمناسبة مرور ١٥٠ عاماً على تأسيسه والتى شرفت مصر للطيران فى المشاركة فى هذه الاحتفالية كناقل رسمي، وفى هذا الإطار حرص كل من شريف فتحى وزير الطيران المدنى وصفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران خلال مشاركتهما فى الاحتفالية على زيارة جناح مصر للطيران الموجود فى مقر إقامة الاحتفالية بشرم الشيخ للاطمئنان على الخدمات والتسهيلات المقدمة لضيوف مصر حيث أقبل العديد من أعضاء مجلس النواب والضيوف العرب والأفارقة المشاركين فى الاحتفالية على زيارة جناح مصرللطيران للاطلاع على أحدث البرامج التسويقية والخدمات الجديدة التى تقدمها الشركة وكذلك ومراجعة حجوزاتهم كما حرص البعض على الانضمام إلى عضوية برنامج المسافر الدائم EGYPTAIR Plus.
وبدأت مصر للطيران جسرها الجوى لعودة ضيوف الحدث اعتباراً من منتصف الأسبوع الجارى بمعدل  ١٤ رحلة يوميا من شرم الشيخ الى القاهرة.
ومن جانبه استقبل الطيار شريف عزت رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، ورضا متولى رئيس شركة السياحة والأسواق الحرة وبعض قيادات مصر للطيران، عددا كبيرا من أعضاء مجلس النواب المشاركين فى احتفالية المجلس بمناسبة مرور 150 عاما على إنشائه، وذلك بعد عودتهم على متن رحلة الشركة القادمة من شرم الشيخ، والتى وصلت إلى مطار القاهرة الدولى مؤخرًا.
ورحب موظفو العلاقات العامة ورجال المحطة بمصر للطيران، بالنواب وتقديم الورود والهدايا التذكارية لهم، وإنهاء كافة إجراءات الوصول لهم.
ومن جانبهم وجه النواب شكرهم وتقديرهم للشركة الوطنية مصر للطيران ومطارى القاهرة وشرم الشيخ على ما قدموه من خدمات على أعلى مستوى وتسهيلات لضيوف الاحتفالية كونها الناقل الرسمى لها.
كما أشادوا بجناح مصر للطيران، المقام داخل مقر الاحتفالية والذى قدمت فيه الشركة أحدث عروضها وخدماتها لكافة العملاء، كما أنه كان حلقة وصل مع ضيوف المؤتمر لإجراء أى تعديلات خاصة بسفرهم بسهولة ويسر.
من جانبه، توجه أمين عام مجلس النواب الإفريقى خلال كلمته فى افتتاح المؤتمر، بشكر خاص لمصر للطيران على دورها كناقل رسمى للاحتفالية وما قدمته من تسهيلات، وخدمات من أجل تيسير رحلتهم إلى مقر الاحتفالية بمدينة شرم الشيخ.
جدير بالذكر، أن مصر للطيران كانت أقامت جسرا جويا لنقل ضيوف البرلمان المصرى والإفريقي، حيث سيرت 183 رحلة جوية منتظمة وإضافية، خاصة من وإلى شرم الشيخ فى هذا الشأن.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة

Facebook twitter rss