صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

.. والكنيسة ترفع الصلوات من أجل فلسطين

18 نوفمبر 2012



أعربت الكنيسة الأرثوذكسية عن قلقها إزاء الوضع المتدهور فى غزة جراء الاعتداءات التى تقوم بها القوات الإسرائيلية.. وقالت فى البيان الذى وقعه الانبا باخوميوس القائم مقام البطريرك: تعرب الكنيسة الأرثوذكسية المصرية عن بالغ قلقها واستيائها إزاء تدهور الاوضاع فى المنطقة العربية .. جراء الاعتداءات الوحشية التى تقوم بها القوات الاسرائيلية على قطاع غزة الفلسطينى منذ الاربعاء الماضى، وهى الاعتداءات التى أسفرت عن وقوع خسائر بشرية ومادية وسقوط عشرات الضحايا من الأطفال والنساء والعجائز، الأمر الذى يضاعف من محنة الشعب الفلسطينى المحتل ويزيد من وطأة المعاناة من الحصار وينتج عن سقوط العديد من المدنيين الابرياء.
 

وتابع البيان: تقدم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والشعب القبطى خالص التعازى لأسر شهداء الشعب الفلسطينى فى الابرياء الذين سقطوا جراء الغارات الاسرائيلية الوحشية وتدعو الى وقف العنف فى قطاع غزة حقنا للدماء النازفة من الجسد العربى وتؤكد الكنيسة تضامنها مع جميع الجهود والمساعى الرسمية والتدابير الشعبية لوقف عمليات القصف المسلح على الشعب الفلسطينى والحد من تصاعد وتيرة الصراع بين قوات الاحتلال الاسرائيلية والفصائل الفلسطينية.

 

وأضاف البيان أن الكنيسة الارثوذكسية ترفع الصلوات من أجل إحلال السلام فى منطقة الشرق الأوسط والأراضى الفلسطينية المحتلة وتطلب من الله أن يعطى الحكمة لجميع الأطراف المتنازعة لنبذ العنف والعودة الى طاولة الحوار وتغليب العقل حفاظا على أرواح المواطنين الابرياء.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss