صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الرى يبحث مع سفير أستراليا التعاون فى مجال إدارة الموارد المائية

11 اكتوبر 2016



التقى وزير الموارد المائية والرى الدكتور محمد عبدالعاطى مع سفير استراليا لدى مصر نيل هوكنز، حيث تناول اللقاء مناقشة مجالات التعاون بين مصر واستراليا فيما يخص إدارة الموارد المائية.
وقال عبدالعاطى إن اللقاء تناول تجربة استراليا فى التعامل مع ندرة المياه، وخاصة فى حوض نهر موراى دارلنج وكيف تم رفع مستوى الوعى العام لدى المواطنين بأهمية ترشيد استخدامات المياه والحفاظ عليها من التلوث فى ظل هذه الندرة وكيف أثر ذلك فى تغيير سلوكيات المواطنين فى التعامل مع المياه، وكذلك تجربتها المتميزة فى زراعة المحاصيل التى تتحمل الملوحة، والذى يعد أحد المجالات الواعدة للتعاون بين مصر واستراليا.
وأوضح أن الوزارة تقوم حاليا بحملة إعلامية قومية لرفع الوعى العام حول تحديات مصر المائية فى ظل ثبات ومحدودية الموارد المائية فى الوقت الذى تتنامى الاحتياجات المائية لكافة القطاعات، موضحا أن هذه الحملة تتناول موضوعات ترشيد استخدام المياه والحفاظ عليها من التلوث والتعديات.
وأشار إلى عدد من المشروعات فى سيناء، والتى تهدف للاستفادة من الأمطار والحماية من مياه السيول مع تخزينها للاستفادة منها فى ظل حرص مصر على الاستفادة من كل قطرة مياه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss