صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الزراعة: إزالة 11 حالة تعدٍ على 5 أفدنة بالدقهلية

11 اكتوبر 2016



كتب - إبراهيم رمضان

شنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى حملة مكبرة لتنفيذ قرارات الإزالة على الأراضى الزراعية، بقريتى بريمبال القديمة والجديدة، التابعتين لمركز منية النصر بمحافظة الدقهلية، تنفيذًا لتعلميات الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بسرعة الانتهاء من إزالة التعديات الواقعة على الأراضى الزراعية بتلك المنطقة.
وقالت الوزارة فى بيان لها إن الحملة والتى تمت بالتنسيق بين الادارة المركزية لحماية الأراضى، ومديريتى الزراعة والأمن بالمحافظة، وأجهزة الحكم المحلى، أسفرت عن إزالة 11 حالة تعد على الأراضى الزراعية، بمساحة إجمالية تقدر بنحو 5 أفدنة، مؤكدة استمرار تلك الحملات لإزالة أى مخالفة أو تعد على الرقعة الزراعية.
ومن جهته أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، ضرورة مواصلة تلك الحملات بجميع المحافظات، وإزالة أى حالة للتعدى على الأراضى الزراعية، لافتًا الى انه سيتابع وبشكل يومى كافة التقارير التى تصدرها غرف العمليات التابعة للإدارة المركزية لحماية الأراضي، ومتابعة الإجراءات التى يتم اتخاذها حيال تلك المخالفات، لمواجهتها بكل حزم.
وشدد وزير الزراعة على عدم التهاون مع أى حالة تعد على الرقعة الزراعية فى جميع المحافظات، وإزالة تلك الحالات على الفور حتى فى حال دخول المرافق الى المبانى المخالفة، مشيرًا الى ان الحفاظ على الأراضى الزراعية من التعدى عليها، له بعد قومى باعتباره أمرًا وثيق الصلة بتأمين غذاء المصريين، لافتًا الى انه سيقوم بزيارات مفاجئة للمحافظات المختلفة للوقوف على مدى تنفيذ هذه التعليمات، وستتم إحالة أى مقصر الى جهات التحقيق المعنية على الفور.
وجدد وزير الزراعة مناشدته لجميع المواطنين، بالحظر من خطورة التعديات على الأراضى الزراعية، وسرعة الإبلاغ عن أى حالة تعد قبل تفاقمها على الرقم «0237499385»، والذى تم تخصيصه كخط ساخن لغرفة العمليات المركزية بالوزارة لتلقى البلاغات من المواطنين حول التعدى على الاراضى الزراعية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss