صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الأوقاف: إطلاق مشروع الوزارة الخيرى بحضور وزير التنمية المحلية

11 اكتوبر 2016



قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة،إن اهتمام الوزارة بالعمل الخيرى يساهم فى قضاء حوائج الناس وللإسهام فى تخفيف المعاناة عن الأفراد الأشد احتياجا وفقرا فى مختلف قرى ونجوع ومحافظات الجمهورية خاصة بالوجه القبلى ولضرب نموذج عملى وتطبيقى للعمل التطوعى والخيرى المنضبط بلا أى أغراض أخرى.
وأكد جمعة أن قضاء حوائج الناس وستر العورة ومواجهة الجوع والفقر أفضل عند الله من تكرار الحج والعمرة بعد أداء الفريضة لأن الأصل فى الزكاة والصدقات قضاء هذه الحوائج والمساهمة فى مشروعات الخير.
وكشف عن إطلاقه اليوم من محافظة المنيا وبحضور وزير التنمية المحلية والمحافظ لمشروع الوزارة الخيرى لتوفير الشنطة المدرسية وبطانية الشتاء وكساء الشتاء للأسر الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية والبدء بقرى الصعيد من المنيا اليوم باختيار 800 طالب وطالبة من المحتاجين وتقديم مبلغ 100 جنيه لكل واحد بدل شنطة مدرسة.
ولفت جمعة، إلى أن المشروع سيستمر بكل محافظات الصعيد ثم الوجه البحرى ومن المستهدف استفادة أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة من الأشد احتياجا منه بتقديم بدل شنطة مدرسة إضافة لتوزيع بطاطين على المحتاجين لدخول الشتاء.
ونوه إلى أن توزيع لحوم الأضاحى على الفقراء بكل المحافظات بمعدل 800 كيلو لكل محافظة يمكن زيادته من مشروع الأضاحى الذى نفذته الوزارة دعما لاهتمامها بالعمل الخيرى والبدء بقرى الصعيد أولا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

عصام عبدالفتاح يتحدى ويتمسك بلجنة الحكام الموسم المقبل
القاهرة تستعد لاحتضان الأميرة السمراء
سيارات متنقلة تفحص المواطنين فى100 مليون صحة
المحافظات تسترد 24.5 ألف فدان
كاريكاتير احمد دياب
1.2 مليار دولار لتنفيذ القطار الكهربائى «السلام - العاشر من رمضان»
الرئيس لـ«مستثمرى العالم»: المشروعات التنموية فى مصر انتقلت من مرحلة التخطيط إلى التنفيذ

Facebook twitter rss