صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

سقوط شبكة لتهريب الشباب لأوروبا بطرق غير شرعية

11 اكتوبر 2016



كتب _محمد هاشم - الإسكندرية_ نسرين عبدالرحيم

تمكنت مباحث الإسكندرية برئاسة اللواء شريف عبدالحميد مدير إدارة البحث الجنائى من ضبط مساعد رئيس حى شرق لقيامه بتزوير شهادة ممهورة بختم كلية الآداب حصل من خلالها على درجة مساعد رئيس حى بالرغم من حصوله على دبلوم تجارة واستطاع أن يحصل على 80 ألف جنيه مستحقات مالية لهذا المنصب دون وجه حق.
وكانت معلومات قد وردت لضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة تفيد بقيام المدعو «ع.ال.م» مساعد رئيس حى شرق الإسكندرية  باصطناع شهادة منسوب صدورها  لكلية الآداب جامعة الإسكندرية مُثبت بها على خلاف الحقيقة حصوله على ليسانس آداب ومهرها بخاتم شعار الجمهورية «مقلد» وتقديمها لجهة عمله «حى شرق» لتعديل درجة وظيفته.
وأكدت التحريات صحة الواقعة وأن المتحرى عنه حاصل على دبلوم تجارة وتم تعيينه فى غضون عام 1995م  بوظيفة معاون متابعة ميدانية بحى شرق بالدرجة الرابعة الوظيفية واستمر فى التدرج الوظيفى حتى الدرجة الثالثة الوظيفية ورغبة منه فى شغل منصب مساعد رئيس حى شرق والذى يتطلب حصوله على مؤهل جامعى قام باصطناع الشهادة المشار إليها وتقديمها لشئون العاملين بمحافظة الإسكندرية لتعديل وتسوية الدرجة الوظيفية إلى الدرجة الثانية، ما مكنه من شغل وظيفة مساعد رئيس حى شرق والحصول على الحوافز والمُستحقات المالية المقررة لذلك المنصب بما يتجاوز مبلغ  80 ألف جنيه خلال شغله ذلك المنصب ما يُعد استيلاءً على المال العام والتربح من أعمال وظيفته بدون وجه حق، بالاستعلام من جامعة الإسكندرية  أفادت بأن الشهادة سالفة البيان مزورة.
وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه  بمواجهته اعترف، تحرر المحضر رقم 2 أحوال قسم مكافحة الأموال العامة وجار العرض على النيابة.
كما تمكنت قوات أمن الإسكندرية من ضبط تشكيل عصابى تخصص فى الهجرة غير الشرعية.
كانت معلومات قد وردت لضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة  مفادها قيام كل من «س.ا.ح» صياد  مقيم بالمكس - دائرة قسم شرطة الدخيلة، و«ا. ا .ر» مقيم دائرة قسم شرطة ثان المنتزه ومحكوم عليه فى «12» قضية «نصب – استيلاء» منها القضية جنح ثان المنتزه «هجرة غير شرعية»، كما سبق  اتهامه  فى 3  قضايا منها قضية الجمرك «نصب» ومدرج على قوائم الممنوعين من السفر، و «م. ى.ح» مقيم دائرة قسم محرم بك، و«ح. خ» مقيم دائرة قسم ثان المنتزه، بمزاولة نشاط واسع النطاق فى مجال تجميع الشباب من مختلف المحافظات راغبى السفر للعمل بالدول الأوروبية «إيطاليا – اليونان» عن طريق تسفيرهم بطرق غير شرعية عن طريق البحر باستخدام إحدى العائمات غير المعدة لنقل الركاب نظير حصولهم على مبالغ مالية تراوحت ما بين 25000 و40000 ألف جنيه من كل منهم لتسفيرهم متخذين من منطقة المكس مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامى.
 وكشفت التحريات عن قيام المتهم الأول بانتحال اسم  «ت.  ا ح» – وشهرته تامر فنح   لاستخدامه فى التعامل بين أوساط الشباب وتنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية حتى يتمكن من الإفلات من الملاحقى القانونية، وكان قد صدر ضده أحكام فى قضيتى «إتلاف – أقراص مخدرة»  منهم القضية جنح قسم شرطة الجمرك «أقراص مخدرة» حضورياً بالحبس لمدة سنة ومطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية 6جنح قسم شرطة الجمرك «هجرة غير شرعية».
وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهم  اعترفوا بما نسب إليهم، تحرر المحضر جنح قسم شرطة الدخيلة وجار العرض على النيابة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
بشائر الخير فى البحر الأحمر
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الاتـجـاه شـرقــاً
كاريكاتير أحمد دياب
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss