صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

إنجى المقدم: أتمنى العودة للكوميدية وزوجى يشاركنى برأيه فى أعمالى

11 اكتوبر 2016



كتب – أمير عبدالنبى
 

بعد النجاح الكبير الذى حققته فى مسلسل «شهادة ميلاد» رمضان الماضى تعاقدت الفنانة إنجى المقدم على مسلسل «اختيار إجبارى» وتتحدث خلال هذه السطور عن سبب موافقتها على هذا العمل وأسباب غيابها عن السينما وكواليس عملها مع الفنان مصطفى شعبان فى «جوز هندى» كما تتحدث عن أحلامها وطموحاتها.
فى البداية تتحدث  إنجى المقدم عن معايير اختيار أدوارها قائلة: عندما أختار دورًا لا أنظر لمساحته لأنه بقيمته ر=وأهميته وتأثيرة فى أحداث العمل بالإضافة إلى أن يكون دورًا جديدًا لم أقدمه من قبل ويجذبنى، فمثلاً شخصية علا التى قدمتها فى «شهادة ميلاد» كانت جديدة على ومهمة ومؤثرة فى أحداث المسلسل بالإضافة إلى شركة  الإنتاج المحترمة والكاتبة المتميزة فكل هذه عوامل تجعلنى لا أفكر فى مساحة الدور.  
وكشفت المقدم عن رغبتها وحلمها فى تقديم أعمال سينمائية مهمة ومؤثرة وذلك لأنها تصنع تاريخ الفنان ولكن حتى الآن لم يعرض عليها عمل مميز، وعن مشاريعها السينمائية أشارت إنجى إلى أنها لديها مشروع سينمائى مع الفنان مصطفى شعبان يحمل اسم «جوز هندى» وأكدت أنها يتبقى لها يوم تصوير وتنتهى منه تماماً ولكنه متوقف بسبب بعض المشاكل الانتاجية.
ونفت المقدم تدخل مصطفى شعبان فى اختيارها لبطولة «جوز هندى» أو يتدخل  فى تعديل مشاهد لها وأكدت أن العمل معه ممتع جداً.
وأكدت المقدم أن حلم حياتها منذ الطفولة التعاون مع المخرج يوسف شاهين ولكن توفى قبل أن تحقق حلمها وأشارت إلى أنها تقوم باختيار أعمالها بنائاً على الشركات المتعاقدة معها بالإضافة إلى رأى زوجها الذى يهمها بالدرجة الأولى.
وأضافت أنها لا تحب الأعمال التى لا تكون ذات أهمية وترفضها حينما تعرض عليها، وتمنت عودتها مرة أخرى للكوميدية فى المرحلة المقبلة نظراً لأن بدايتها كانت كوميدية من خلال «أحمد اتجوز منى»  مع أحمد فلوكس.
ومن ناحية أخرى تعاقدت الفنانة إنجى المقدم على مسلسل «اختيار إجبارى» مع شركة أروما التى قدمت معها مسلسل «شهادة ميلاد» وأعربت  المقدم عن سعادتها بذلك العمل نظراً لأنه يتبنى قضية مهمة ومؤثرة فى حياتنا وهى مواقع التواصل الاجتماعى وتأثيراتها فى حياتنا، وتحدثت المقدم عن دورها فيه قائلة: أقدم فى العمل دور سكرتيرة أحد رجال الأعمال الفاسدين والتى يعتمد عليها فى كل شىء لدرجة أنها تعرف كل خباياه وتكون مؤثرة جدًا فى حياته.
وأشارت المقدم إلى أن بالرغم من أهمية مواقع التواصل الاجتماعى إلا أنها لا تحبها ولا تمثل نقطة فارقة فى حياتها  فهى تتمنى أن تعيش بدونها، وعن تعاونها مع المخرج التونسى مجدى السميرى فى أول أعماله الدرامية بمصر أشارت أنها تخوفت فى البداية ولكن عندما شاهدت بعض أعماله فى تونس والجزء الذى تم تصويره من مسلسل «اختيار إجبارى» فأعجبت به وعرفت أنه مخرج محترف ومتميز.
من المقرر عرض المسلسل خارج شهر رمضان أكدت المقدم أنه بالرغم أن موسم رمضان هو أهم المواسم الدرامية إلا أن هناك أعمالاً كثيرة تتعرض للظلم بسبب كثرة الأعمال وبالتالى فهى ترى أن فرص نجاح العمل خارج رمضان أكبر، وعن انتماء العمل لنوعية الـ60 حلقة أشارت إلى أن المسلسل أحداثه كثيرة ومهمة ونهاية حلقاته مشوقة ومثيرة ولا يوجد به ملل وبالتالى فراهنت على عدم ملل الجمهور نهائياً.
على جانب آخر تحدثت المقدم عن عودتها لكرسى المذيعة مشيرة إلى أن هذا المشروع مؤجل بالنسبة لها فى الوقت الحالى وعللت ذلك بأنها تحب التمثيل أكثر بالإضافة إلى أنها دارسة تمثيل ولكن عندما تخرجت وجدت الفرصة كمذيعة قبل التمثيل والآن قمت بتعديل المسار ومستمرة فى التمثيل.
يذكر أن آخر أعمال الفنانة إنجى المقدم مسلسل «سقوط حر» الذى شاركت فى بطولته مع الفنانة نيللى كريم وفريال يوسف وأحمد وفيق وأنوشكا وصفاء الطوخى ومن تأليف مريم نعوم وإخراج شوقى المجرى.
وتدور أحداثه حول سيدة مضطربة نفسيًا يتم اتهامها بقتل زوجها وشقيقتها حيث تجدها الشرطة مع أداة الجريمة مسدس بعد القبض عليها تقرر المحكمة دخولها مصحة للعلاج النفسى لأنها تعانى أزمة نفسية حادة، ولكنها تتعرض للكثير من المشكلات داخل هذه المصحة مما يسبب لها عدة انتكاسات بعد تماثلها للشفاء أكثر من مرة وتتوالى الأحداث إلى أن تكشف حقيقة مقتل زوجها وشقيقتها.
كما قدمت أيضاً البطولة النسائية فى مسلسل «شهادة ميلاد» مع الفنان طارق لطفى وصلاح عبدالله وسمير العصفورى وبيومى فؤاد وزكى فطين عبدالوهاب ومن تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد مدحت.
وتدور أحداث المسلسل حول مقدم الشرطة الذى يحقق فى إحدى قضايا الفساد مع تتابع اﻷحداث يكتشف أوراقًا تثبت أنه ابن يحيى نصير أحد رجال اﻷعمال المتهمين فى قضية الفساد التى كان يحقق فيها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
20 خطيئة لمرسى العياط
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss