صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

نقابة الطيارين: استضافة القاهرة لمؤتمر «ستار لاين» يؤكد الثقة فى الطيارين المصريين

10 اكتوبر 2016



أكدت النقابة العامة للطيارين المدنيين ورابطة طيارى الخطوط الجوية المصرية أن الطيارين المصريين على قدر كبير من الكفاءة التى تجعل شركة مصر للطيران قادرة على المنافسة فى ظل عصر السماوات المفتوحة.
وأشارت النقابة - فى بيان لها  - إلى أن المؤتمر الخاص باتحاد روابط طيارى تحالف ستار لاين (ASAP) والمقرر انعقاده خلال الفترة من 15 حتى 17 نوفمبر المقبل، والذى يأتى ليؤكد على الثقة فى الطيارين المصريين ويواكب أيضا حصول النقابة على عضوية الاتحاد الدولى للطيارين.
وأوضح البيان الذى صدر أمس أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات والانخراط دوليا فى مجال الطيران المدنى لاسيما أن الطيارين المصريين على قدر كبير من الكفاءة التى تجعل شركة مصر للطيران قادرة على المنافسة فى ظل عصر السماوات المفتوحة، مشيرا إلى أن المؤتمر يعد مكسبا كبيرا للطيارين المصريين لأنه يضعهم على الخريطة العالمية لاسيما أن مثل هذه المؤتمرات المتخصصة تثقل المهارات الفنية التى تأتى فى النهاية بالنفع للشركة الوطنية بشكل خاص والاقتصاد القومى بصفة عامة.
يذكر أن المؤتمر يأتى فى إطار حرص الطيارين المصريين على مواكبة آخر التطورات والاطلاع على المتغيرات التى طرأت فى مجال الطيران الجوى من تقنيات حديثة من شأنها رفع الكفاءة الفنية والعملية وتحقيق أعلى معدلات من السلامة الجوية.
يشار إلى أن «ستار لاين» هو أكبر تحالف دولى فى صناعة النقل الجوى وكان قد تم تأسيسه عام 1997 بخمس شركات عالمية للطيران هى: «كندا للطيران ولوفتهانزا الألمانية وساس الاسكندنافية وثاى التايلاندية ويونايتد ايرلاينز الأمريكية»، ويختص التحالف بالتنسيق والتعاون فى مجال الرحلات ويضم حاليا نحو 28 شركة طيران، وبلغت الدول التى تسير الخطوط إليها 192 دولة بنحو 4 آلاف و 657 طائرة، وكانت شركة مصر للطيران قد انضمت لهذا التحالف عام 2008.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سـلام رئاسى لـ«عظيمات مصر»
«خطاط الوطنية»
«مملكة الحب»
«جمـّال» وفتاة فى اعترافات لـ«الداخلية»: ساعدنا المصور الدنماركى وصديقته فى تسلق الهرم الأكبر
واحة الإبداع.. لا لون الغريب فينا..
هوجة مصرية على لاعبى «شمال إفريقيا»
أيام قرطاج ينتصر للإنسانية بمسرح السجون

Facebook twitter rss