صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الزراعة: التوسع فى زيادة الواردات الزراعية المصرية إلى روسيا خلال أسبوعين

9 اكتوبر 2016



كتب ـ إبراهيم رمضان


تفقد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، يرافقه ناصر حامد المستشار التجارى المصرى بموسكو، معرض «جولد أوتومن» الزراعى الدولى وذلك تلبية لدعوة نظيره الروسى، لزيارة فعاليات الدورة الثامنة عشرة من المعرض.
وتقدم وزير الزراعة بالشكر للجانب الروسى، على حسن الاستقبال والضيافة، وجهوده المبذولة فى تنظيم المعرض، والذى  يشارك فيه عدد كبير من الشركات الزراعية العالمية الكبرى على مستوى العالم، حيث تعرض منتجاتها الزراعية والحيوانية وابتكاراتها التقنية من الآلات والمعدات المستخدمة فى الزراعة.
وأوضح فايد أن المعرض ضم أجنحة متعددة للمنتجات الغذائية المصنعة والإنتاج الحيوانى والداجنى والأسماك والصناعات المختلفة القائمة عليها، فضلاً عن اللقاحات البيطرية، وشركات لصوامع تخزين الغلال وشركات لتصنيع معدات الرى الحديث والآلات الزراعية الحديثة والمطورة ومعدات الميكنة الزراعية وشركات لانتاج البذور والتقاوى والأسمدة الحيوية.
وأشار وزير الزراعة إلى أن هذا المعرض يعد هو الأكبر على مستوى العالم فى جميع المجالات المتعلقة بالزراعة والإنتاج الحيوانى والداجنى والسمكى، وأنشطة التصنيع الغذائى.
وفى سياق متصل التقى فايد ورئيس الاتحاد الروسى لتجار ومستوردى التجزئة  ومدير العلاقات الخارجية بالاتحاد، حيث تم الاتفاق على إعداد برنامج تنفيذى للتوسع فى استيراد المنتجات الزراعية المصرية للسوق الروسية بالتنسيق مع المكتب التجارى المصرى بموسكو، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على البدء فى تفعيل هذا البرنامج والتوقيع الرسمى خلال أسبوعين على الأكثر.
وأشار وزير الزراعة إلى أن المنتجات الزراعية المصرية تتمتع بسمعة طيبة على مستوى العالم، وأن مصر نجحت مؤخراً فى فتح أسواق جديدة لها فى الخارج خاصة فى الأمريكتين وسوق دول الاتحاد الأوروبى، والهند وإندونيسيا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss