صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«منير حنا» رئيساً للكنائس الأسقفية الإنجليكانية للمرة الثالثة

9 اكتوبر 2016



كتبت ـ ميرا ممدوح

 

اختتم مجلس الكنائس الأسقفية «الإنجليكانية» بجنوب الكرة الأرضية أعماله أمس، عقب اجتماعه على مدار 6 أيام، حضرخلالها 16 رئيسًا من رؤساء الأساقفة ونحو100 شخصية من دول متعددة.
وشهدت كاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك، وترأس فاعليات المؤتمر المطران د.منير حنا أنيس رئيس الطائفة الأسقفية بمصر وشمال إفريقيا والقرن الإفريقى، وإقليم القدس والشرق الأوسط، وقدم الحضور الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسى  من أجل رؤيته وتصميمه على تحقيق المواطنة وحرية الاعتقاد.
وقدم المشاركون شكرًا خاصًا لوزارة الخارجية والداخلية والسياحة على كل ما بذل من جهود عكست الروح المصرية المرحبة بشعوب العالم، كما تقدموا بالشكر لقداسة البابا تواضروس الثانى وفضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والبابا فرنسيس على تحياتهم للمؤتمر والتى قدمها نيابة عنهم نيافة الأنبا بيشوى والدكتور سعيد عامر وسفير الفاتيكان بالقاهرة وأيضًا لمشاركة الأنبا كريكور قوسة والأب رفيق جريش.
وأكد المشاركون فى بيانهم، أهمية الدور الذى يجب أن تلعبه الكنيسة فى مواجهة الأوضاع المؤلمة التى تتعرض لها شعوب العالم مثل الفقر والهجرة غير الشرعية والصراعات واستخدام العنف والاتجار بالبشر.
كما أكدوا أن الزواج المثلى يتعارض مع تعليم الكتاب المقدس الذى تتمسك به الكنيسة الاسقفية، وأصدروا فى هذا الشأن وثيقة تفصلية ألحقت بالبيان.
هذا ولقد انتخب بالإجماع رؤساء الأساقفة المطران منير حنا رئيس اساقفة مصر وشمال إفريقيا، رئيسًا لمجلس الكنائس الأسقفية الإنجليكانية بجنوب الكرة الأرضية وذلك للمرة الثالثة على التوالى، وعبر عدد من المشاركين عن شعورهم بالأمن والأمان فى مصر وذلك أثناء زيارتهم لمنطقة الأهرامات والتى رتبتها وزارة السياحة بالتنسيق مع الآثار.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss