صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

التجربة الجزائرية فى مكافحة البطالة فى «الشباب الإفريقى»

9 اكتوبر 2016



التقى حسن غزالى مؤسس مكتب الشباب الافريقى ونائب الامين العام لاتحاد الشباب الافريقى مع ممثلى وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعى الجزائرية للاطلاع على تجربة الجزائر فى سبل مكافحة البطالة، وذلك على هامش اعمال الاجتماع الثالث للمكتب التنفيذى لاتحاد الشباب الافريقى والذى تستضيفه دولة الجزائر.
وفى كلمته، أوضح حسن غزالى أن وزارة الشباب والرياضة المصرية لديها قطاع مركزى معنى بتشغيل وتدريب الشباب ينسق ويبنى شراكات مع القطاع الخاص والمؤسسات المالية كالصندوق الاجتماعى لدعم مشاريع الشباب، إضافة إلى اقامة ملتقيات لتوظيف الشباب على مستوى الجمهورية بالتعاون مع شركات القطاع الخاص.
وقد تناول اللقاء السياسة الوطنية للتشغيل من خلال عمل الوكالات الثلاث المعنية بالشباب والعمل بالجزائر المتمثلة فى وكالة دعم تشغيل الشباب، ووكالة تأمين البطالة، والوكالة الوطنية للتشغيل.
وركز اللقاء على الركائز الجزائرية للسياسة الوطنية للتشغيل والتى تعتمد على الخطة التى وضعتها الدولة فى العام 2008 من أجل مكافحة البطالة وأهمها ركيزة  تشجيع الاستثمار فى القطاعات المنتجة، وتثمين الموارد البشرية عبر التكوين والتى تعنى يصقل القوة البشرية بالحرفة والمهنية من خلال التعليم الفني، والتحفيز الضريبى وشبه الضريبى لأصحاب المؤسسات عند القيام بتوظيف طالبى العمل.
واستعرض اللقاء فاعلية الخطة خلال المدة الاخيرة فقد بلغ معدل البطالة بالجزائر نسبة 9و9% خلال هذا العام مسجلاً انخفاضا بنسبة قدرها 1,3 % مقارنة بعام 2015 الماضى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss