صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

نداء شرارة: حاربونى بسبب الحجاب ولن أخلعه من أجل الفن

9 اكتوبر 2016



حوار - أمير عبدالنبى


حرصت المطربة الشابة نداء شرارة على توجيه رسالة شكر للشعب المصرى أثناء زيارتها الأخيرة لمصر بعد دعمهم لها فى برنامج اكتشاف المواهب ذا فويس واختارت أن يكون انطلاقها الفنى من خلال هوليوود الشرق.
نداء شرارة أكدت فى حوارها لـ«روزاليوسف» أنها تعرضت لحروب منذ حصولها على لقب «ذا فويس» بسبب حجابها مشيرة إلى أنه لا يوجد تعارض بين كونها محجبة ودخولها عالم الفن، وتحدثت عن طموحاتها ومشاريعها القادمة والفنانين الذين أثروا فى حياتها وتفاصيل أخرى.
■ فى البداية.. ما سبب زيارتك لمصر؟
- سبب زيارتى هو تقديمى رسالة شكر إلى الشعب المصرى الذى قاموا بدعمى والتصويت لى فى برنامج ذا فويس، وهذه أول زيارة لى فى مصر وستكون خير بإذن الله.
■ وما آخر أخبارك الفنية؟
- أواصل حاليا العمل على ألبوم غنائى سأقوم بطرحه اخر العام الحالى، وانا لست متعجله فى أصدار ألبومى لأننى أحارب بصوتى من أجل الوصول وواثقة من ذلك.
■ ما الخطة التى وضعتيها لنفسك من أجل الاستمرار فى الساحة الفنية وعدم اقتصار تواجدك على البرنامج فقط؟
- أنا مش راسمة خطط ولا أى شىء من هذا الكلام، ولكنى أحب أن اقدم شغل نظيف وراق فأود أن ينسى الجميع أننى محجبة ويركزوا فقط فى صوتى وفنى وأعمالى وفى النهاية كل شىء بتوفيق ربنا.
■ لماذا اخترت ذا فويس لتقدمى موهبتك من خلاله؟
- لأن ذا فويس يهتم بالصوت بس ولو كنت خسرت فيه كنت فقدت الامل فى ظهور موهبتى للناس، وأنا كنت أنافس بصوتى لآخر مرحلة فى البرنامج وكنت واثقه فيه جدا ولكننى كنت غير واثقة فى نفسى بالفوز بلقب البرنامج حتى أننى لما استقيل من عملى وقت البرنامج حصلت على إجازة فقط، ولكن حدث ما لم أتوقعه ونجحت فى البرنامج.
■ ولو عدنا للحديث عن الألبوم مرة أخرى فما الألوان الغنائية التى ستقدميها؟
- توجد ألوان غنائية كثيرة مثل اللبنانى والخليجى والتركيز الأكثر على اللون المصرى بالإضافة إلى أغنية أردنية لأهل بلدى، وأتعاون فى الألبوم مع عدد كبير من الشعراء والملحنين والموزعين الموسيقيين مثل تامرعاشور وأمير طعيمة ووسام صبرى وسيضم الألبوم أيضا كل السينجل التى طرحتها مؤخرا، وأنا لا يوجد لدى أى مشكلة فى تقديم أى لون غنائى.
■ منذ حصولك على لقب ذا فويس وواجهتى تحديات كثيرة فى بلدك بسبب الحجاب فكيف مرت عليك هذه الفترة؟
- بالفعل مررت بمراحل صعبة جدا فمنذ نجاحى فى أول مرحلة وأواجه تحديات كثيرة ووجدت أن حجم الانتقادات أكبر بكثير من النجاح التى حققته على عكس المتوقع، ولكن نسيت كل هذا وركزت فى البرنامج وحصلت على اللقب ولم أشعر بنجاحى إلا عند إحيائى أولى حفلاتى والتى لاقت نجاح كبير وهذا كان أكبر رد ودليل على نجاحى.
■ هل لديك استعداد تقدمى أغانى دينية؟
- بالتأكيد أحب أن أقدم هذا اللون الغنائى المتميز والمختلف ولكن لم يعرض عليا حتى الآن وسأقدمها فى الوقت المناسب له، واستعجب الجميع عندما غنيت فى البرنامج أغنية إليسا «تبوسنى وتفل» ما علاقة حجابى بالغناء ما المشكلة فى ذلك الست أم كلثوم غنت بكامل احترامها والتزامها وبكل إحساس.
■ هل تفكرين فى التمثيل؟
- أكيد أفكر فى هذا الأمر ولكن إذا جاءنى عمل متميز ولا يتعارض مع حجابى، وأنا موهوبة منذ صغرى فى الكتابة والتمثيل والغناء وبالفعل عرض عليا الاشتراك فى عمل درامى مصرى ولكن لم يحدث اتفاق بشكل نهائى ولكن أتمنى أن أقدم أعمال سينمائية وأتمنى تقديم دور يخدم موضوعى ورسالتى وعن العواقب التى تواجه المرأة، لأننى اتحاربت كثير بسبب حجابى فهل الحجاب يمنعنى من أن أحس وأقدم موهبتى؟
■ لماذا تمت محاربتك؟
- بسبب أن مجتمعنا يرى أن الفتاة المحجبة لا ينبغى أن تغنى ولكن أنا أرى أن الموضوع أبسط من ذلك وأنا تعبت فى حياتى كثيرا لأوصل إلى حلمى وهدفى، وأنا لو شعرت أن الفن سيخدش الحجاب سأترك الفن على الفور فحجابى أهم بكثير.
■ من وقف بجانبك وشجعك؟
- أحب أن أقدم الشكر لناس كثيرة وقفت بجانبى بداية من الفنانة شيرين عبدالوهاب ودكتور جيهان الناصر الذى دعمونى كثيرا فى البرنامج، وأشخاص كثيرة خارج الوسط الفنى ولكنهم مؤثرين.
■ وما مدى استحسان الوسط الفنى لكى؟
- الوسط الفنى بالأردن كان هناك دعم منه كبير، من خلال فنانين كثيرين هناك أبرزهم الفنان منذر رياحنة وهناك فنانين آخرين ولكن من خارج الوسط الفنى وأحاول أن اكون متواجدة فى تجمعات الوسط الفنى.
■ من الفنانين الذين تأثرت بهم؟
- تربيت على سماع أغانى فنانين كثيرين مثل فيروز ووردة ويشبهنى البعض بفايزة أحمد وهذا شىء يسعدنى جدا كما أننى أغنى بنفس أسلوبها ولكن أكثر الفنانين التى أحبهم وأتاثر بهم فى هذا الزمن الفنانة شيرين وأنغام لأن إحساسهم عالى ولذلك فإن فنهم يعيش.
■ هل توجد علاقة صداقة تجمعك بشيرين حتى الآن؟
- بالتأكيد ولكن نظرا لانشغلاتها الكثيرة فأنا لا أراها كثيرا ولكن دائما ما تسأل عنى وتدعمنى وهكذا الفنان عاصى الحلانى وكاظم الساهر وصابر الرباعى.
■ من الفنان الذى تتمنين عمل دويتو غنائى معه؟
- الفنان تامر عاشور من أكثر الفنانين التى أحب أن اتعاون معه فى ديويتو غنائى وأنغام أيضا أتمنى أتعاون معها.
■ هل تحبين أن تتعاونى مع الفنانة شاهيناز فى ديو غنائي؟
- بالفعل فهذا شىء يسعدنى تماما وشاهيناز فنانة ذات إحساس عالى وموهوبة وتحب الفن وشرف كبير لى التعاون معها وصوتها متميز وعندما حققت لقب ستار أكاديمى صنعت حالة من البهجة وقتها ولكن نظرا لظروف حجابها فابتعدت قليلا وسعدت بعودتها مؤخرا.
■ هل تغضبين من الشائعات التى تثير حولك؟
- بالعكس أنا لا أغضب نهائيا ولكن ظهرت شائعات كثيرة منذ دخولى البرنامج بانفصال والدى ولكن الحقيقة أنهم منفصلين منذ فترة طويلة قبل تقديمى فى البرنامج، بالإضافة إلى شائعات طلاقى وزواجى وهو لم يحدث اطلاقا فأنا حاليا لا أركز سوى فى عملي.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شمس مصر تشرق فى نيويورك
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة
«الشركات» تدخل مراحلها الختامية واللجان فى طوارئ
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss