صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

ماجى أنور: مهرجان «الأطفال للأفلام» سينطلق مع أعياد الطفولة

9 اكتوبر 2016



كتبت_آية رفعت


اختارت المخرجة ماجى أنور، رئيسة مهرجان الأطفال للأفلام، أن يتم اطلاق الدورة الأولى من المهرجان فى أول جمعة من شهر نوفمبر المقبل وذلك تزامنا مع احتفالات أعياد الطفولة. وعن فكرة المهرجان قالت ماجي: «من فترة وأنا أعد لمشروع لعروض السينما فى بعض المدارس، وبالفعل مع بداية العام الدراسى أطلقنا هذه العروض فى بعض المدارس ووجدنا الطلاب متجاوبين معها كثيرا. ومن جانب آخر أنا اسعى حاليا للبدء فى إقامة ورش لتعليم الأطفال فنون السينما من خلال شركة «ماجيكا سينما سكوول» والتى تقدم ورشا للكبار فى مختلف مجالات السينما وفكرنا اطلاق نفس المشروع للأطفال لمساعدتهم على تقديم أفلامهم السينمائية بانفسهم، وتشرف عليها د. غادة جبارة. وهناك اتفاقات مع شركات لتقديم إنتاج للأطفال ونعرض أعمالهم. وبالتالى وجدت أنه لابد من وجود مهرجان ليهتم بهم».
وأضافت ماجى أنها فكرت فى إقامة مهرجان خاص يهم سينما الطفل خاصة بعدما شجعتها على الفكرة د. غادة جبارة العميد السابق لمعهد السينما.. وتم اختيار جبارة والفنان سامح الصريطى للجنة التحكيم، كما قالتانها استعانت بخبرة السيدة سهير عبد القادر والتى قامت بإدارة مهرجانى القاهرة السينمائى وسينما الأطفال بعدة سنوات واقنعتها بالمشاركة بلجنة التحكيم. على أن يتم عرض جميع الأعمال المميزة والفائزة على هامش مهرجان فاتن حمامة السينمائى بدورته القادمة.
وقالت ماجى إن الهدف من المهرجان هو أن يعطى للطفل فرصة للإبداع وأنه يشترط أن يكون مشارك فى الفيلم الطفل بأى شكل حتى القضايا التى تخص الأطفال. ونقيم حاليا لجنة مشاهدة مصغرة بينها وبين الناقدة رانيا يوسف بحيث سيتم اختيار أعمال الأطفال بشكل مناسب لسنهم أى سيراعون غياب الحرفية المهنية بشكل دقيق. وآخر موعد لتقديم الأعمال التى ترغب فى المشاركة بالمسابقات الثلاثة (تحريك/ روائى/ تسجيلي) سيكون آخر الشهر الجاري.
وأشارت ماجى إلى أنها اتفقت مع مستشفى 57357 لسرطان الأطفال على إقامة عروض المهرجان المختلفة لأطفال المستشفى فى نفس يوم إقامتها بالمهرجان وسيذهب فريق الإدارة كله لمشاهدتها وسط أطفال هناك فى لفتة لمحاولة مشاركة أطفال المستشفى احتفالية أعياد الطفولة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss