صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الشربينى يعتمد وثيقة الأنشطة لتفعيلها بالمدارس

7 اكتوبر 2016



كتبت ـ مينرفا سعد


اعتمد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وثيقة «أنشطة التربية البيئية والسكانية والصحية»؛بهدف تفعيلها بالمدارس، فى إطار مبادئ وأهداف التنمية المستدامة.
وتهدف هذه الوثيقة إلى تنمية الوعى بأهم القضايا والمشكلات البيئية والسكانية والصحية المعاصرة، التى تلقى اهتمامًا على المستوى المحلى، والإقليمى، والعالمى؛ وذلك من خلال تنفيذ الأنشطة المتنوعة الواردة بالوثيقة، ومن أمثلة تلك القضايا: التنمية المستدامة والتغيرات المناخية، والتنوع الحيوي، والتلوث البيئى، والمواطنة والوعى السياحي، والاتجار بالبشر بصوره المختلفة.. إلخ.
من جانبه أكد الدكتور أكرم حسن محمد مديرعام الإدارة العامة للتربية البيئية والسكانية والصحية، على أن هذه الوثيقة تم وضعهاعلى أسس منهجية علمية قائمة على دراسة واقع واحتياجات العملية التعليمية، وآليات تفعيل الأنشطة التربوية بالمدارس، كجزء أساسى من العملية التعليمية.
وأضاف إنه سيتم تفعيل الوثيقة عمليًا، من خلال عدة آليات منها طرح المسابقات؛ حيث يتم طرح أربع مسابقات كل عام، وتعميمها على جميع المدارس ومنها: المراجعة البيئية والصحية للمدرسة، والمشروع البيئى، والأنشطة البيئية والسكانية والصحية المتنوعة، والأبحاث.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss