صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

ترتيبات لمنع أى توظيف طائفى أو شعارات طائفية بالمساجد مع حلول عاشوراء

7 اكتوبر 2016



كتب - صبحى مجاهد


حذرت وزارة الأوقاف من أى توظيف سياسى أو حزبى أو طائفى أو أى شعارات طائفية بالمساجد، مع حلول العاشر من محرم والتخوف من اى استغلال شيعى لمسجد الحسين للقيام ببعض الطقوس الشيعية.
وأكدت فى منشور لها أنها ستواجه ذلك بحسم وحزم شديدين، وقد صدرت التوجيهات لمديرى المديريات بسرعة تحرير محاضر لأى متجاوز أو مخالف فى هذا الشأن وموافاة الوزارة بها لاتخاذ اللازم.
فيما أكد الطاهر الهاشمى أحد قيادات الشيعة فى مصر فى تصريحات خاصة أن أى تحذير  لا يؤثر على احتفالات الشيعة حيث يتم عقد جلسات عزاء خاصة باستشهاد الإمام الحسين داخل البيوت.
وأضاف أننا كشيعة فى مصر نصلى وراء دعاة الاوقاف وكنا نأمل أن تقوم الأوقاف بعمل احتفال بيوم عاشوراء تلقى فيه كلمة ويقرأ فيه القرآن ونجلس للاستماع.
وكانت مديرية أوقاف القاهرة اغلقت العام الماضى  ضريح الإمام الحسين ثلاثة أيام منعًا للأباطيل الشيعية التى تحدث يوم عاشوراء، وما يمكن أن يحدث من طقوس شيعية لا أصل لها فى الإسلام، وما يمكن أن ينتج عن ذلك من مشكلات.
فيما أوضح مصدر مسئول فى وزارة الأوقاف فى تصريحات خاصة أن الأوقاف لن تسمح باى طقوس مذهبية فى مساجدها وبالأخص مساجد آل البيت وسط تردد قيام الشيعة بالاحتفال بذكرى استشهاد الحسين بمسجده فى القاهرة يوم عاشوراء «العاشر من محرم».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss