صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الداخلية يستعرض الموقف الأمنى من أجل استقرار الوطن

7 اكتوبر 2016



كتب ـ محمد هاشم


عقد اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية اجتماعًا موسعًا بعدد من مساعدى الوزير وقيادات الوزارة لتقييم الخطط الأمنية الموضوعة فى ظل التحديات التى تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية. وقد إستهل الوزير الاجتماع بتوجيه التهنئة لجميع رجال الشرطة بمناسبة العام الهجرى الجديد، ونصر أكتوبر المجيد، ثم إستعرض الإجراءات الأمنية التى إتخذتها جميع قطاعات الوزارة للحفاظ على ما تحقق من أمن واستقرار فى ربوع الوطن، لاسيما فى ظل مواصلة قوى الشر والإرهاب محاولاتها الآثمة للنيل من النجاحات التى تحققت بجميع المجالات الأمنية والاقتصادية والسياسية، وشدد الوزير على ضرورة أن تتسلح القوات باليقظة التامة والجاهزية المستمرة للتعامل وبمنتهى الحزم مع أى محاولات إرهابية إجرامية تترصد بمقدرات الوطن وأمنه، وتسعى لتعكير استقرار الوطن والمواطنين، وتقويض مسيرة التنمية والنماء، لاسيما فى ضوء ما حققته الأجهزة الأمنية من ضربات إجهاضية ناجحة خلال الفترة الأخيرة .. كما شدد على ضرورة اضطلاع جميع القيادات الشرطية بمداومة المرور والتواجد المؤثر بكل القطاعات الأمنية والحرص على تبصير القوات بأبعاد التحديات التى تترتب على تنامى التواجد الإرهابى كمحصلة للصراعات الإقليمية التى تشهدها المنطقة، والتى توفر البيئة الخصبة لانتشاره.
ومن ناحية أخرى فقد وجه بضرورة تكثيف الجهود لمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية بكل حزمٍ وتحديد واستهداف السماسرة والمهربين ودوائر ارتباطاتهم، الذين يتاجرون بالبشر ودمائهم ويحتالون على شبابنا بدعوى توفير فرص عمل لهم بالخارج، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية قبلهم. كما وجه وزير الداخلية الأجهـزة المعنية بضرورة تشديد الرقابة وتكثيف الحمـلات عـلى الأســواق ومواجهة محاولات احتكار السلع والغش التجارى والتلاعب فى الأسعار واتخاذ الإجراءات التى تكفل ضمان وصول السلع بالأسعار والجودة المناسبة لجمهور المستهلكين. وطالب الوزير بتكثيف الحملات المرورية على شتى المحاور والطرق فى إطار العمل على الحد من الحوادث المرورية والحفاظ على أرواح المواطنين وسلامتهم، وشدد على ضرورة التواجد الفعال بمختلف المستويات للتدخل الفورى والتعامل مع أى تكدسات مرورية أو ازدحام بالطرق لمحاصرتها وتحقيق السيولة المطلوبة وأكد سيادته بضرورة العمل على تحقيق الانضباط المرورى من خلال تطبيق قواعد قانون المرور بحسم على جميع المخالفات.
ومن ناحية أخرى تمكن جهاز الأمن العام خلال 7 أيام من ضبط 1697 قضية مخدرات وضبط 23 تشكيلًا عصابيًا ضموا 80 متهمًا ارتكبوا 106 حوادث سرقة متنوعة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
متى تورق شجيراتى
هؤلاء خذلوا «المو»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss