صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

البابا يهنئ القوات المسلحة باحتفالات أكتوبر.. ويؤكد: المصرى «قوى»

7 اكتوبر 2016



كتبت ـ ميرا ممدوح


قدم البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، التحية لرجال القوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيد، قائلاَ: انتصار 73 أظهر المحبة الوطنية بأجمل صورها، وكان لها كل عوامل النجاح والعزة بالنسبة لنا كمصريين.
وهنأ تواضروس قادة القوات المسلحة بكل الأفرع والضباط وحيا كل الشهداء الذين قدموا دماءهم من أجل الوطن».
وقال البابا خلال كلمته بالعظة الأسبوعية بكنيسة العذراء مهمشة، إنه أول بطريرك يزور محافظة مطروح خلال الأسبوع الماضى والتقى المحافظ والمسئولين بالمحافظة وأهلها الكرام ورجال القوات المسلحة والجهات التنفيذية ورجال الأزهر والدعوة السلفية والعمد والقبائل..
  وأشاد بطريرك الاسكندرية بمحافظ مطروح قائلاً: «المحافظ يبث روح المواطنة والمساواة والمحبة للجميع، ولذا يرونه أبناء مطروح ابنا لمطروح وليس محافظا لها رغم أنه ليس من سكانها وإنما سكن قلوبهم وأحبوه».
 وفى بداية عظته قال البابا: أتحدث عن النجاح والقوة والنصر ونبذ روح الفشل وذلك لتزامن بداية عام دراسى وقبطى وهجرى جديد مع احتفالات نصر أكتوبر المجيد.
 وأضاف: إن كلمة فاشل تحطم الإنسان وتعبر عن أزمة كبيرة من أزمات الحياة على مستوى الشعوب والأفراد صغاراً وكباراً ومن بموقع المسئولية أو غيره، ولا يرغب او يحبذ الإنسان سماعها، مؤكدا: أن العظيم من يبنى النجاح من النجاح والأعظم من يبنى النجاح من الفشل.
ولفت إلى أن الفشل يتسلل داخل الإنسان من خلال معلم أو برنامج تليفزيونى او ما يروج عبر سوشيال ميديا، وروح الفشل مؤثر فى حياة الشعوب، وهناك من يتجاوزه مثلما فعلت مصر بنصر اكتوبر بعد نكسة 67.
 وقال: «احذروا هؤلاء على كل المستويات بكل المجتمع فيه طوائف من الناس تكسرك وتقولك مفيش فايدة ويذيعون الأخبار السيئة، ولتنظروا إلى  أبنائنا المتابعين للسوشيال ميديا يصدقون ما يقال ولا يستطيعوا ان يفرزوا حقيقته».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss