صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

القبض على عصابة جديدة بالقاهرة عن طريق مكالمات التليفون

16 نوفمبر 2012

كتب : أحمد هاشم




تمكنت الإدارة العامة للمباحث الجنائية من القبض على تشكيل عصابى بمنطقة المرج تخصص فى سرقة الأطفال وفرض فدية على أسرهم لاطلاق سراحهم.

 

كانت معلومات قد وردت إلى اللواء جمال عبد العال مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة بوجود تشكيل يقوم بخطف الأطفال بالمرج وذلك بعد خطف طفل يدعى رمضان عبد الرحمن شعبان عمره 3 سنوات.

 

تم تشكيل فريق بحث باشراف اللواء حسن السوهاجى نائب مدير المباحث والعميد عصام سعد رئيس البحث الجنائى وتم القاء القبض على المتهمين محمد سيد مراد وأحمد أبو القاسم كهربائى والشهير بأسامة ورامى عويس حاصل على دبلوم صنايع من محافظة الفيوم.. وفتاة أخرى من خلال تتبع المكالمات الهاتفية لهم.

 

وجار ضبطهم وذلك من خلال تتبع المكالمات الهاتفية اعترفوا تفصيليًا بقيامهم بخطف الطفل وطلب فدية 50 ألف جنيه وتقوم النيابة العامة بالتحقيق.

 

 

عالم مصرى يتوصل لعلاج جديد لفيروس «سى»

 

استطاع فريق بحثى أمريكى تحت قيادة العالم المصرى جمال الدين إبراهيم التوصل إلى عقار يستخدم كمكمل غذائى يصلح لعلاج فيروس «سى».

 

أكد العالم المصرى الدكتور جمال الدين إبراهيم أستاذ علم السموم بكاليفورنيا ومدير مركز أبحاث الحياة «لايف ساينس لاب» بالولايات المتحدة الأمريكية أن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية «إف دى أيه» أجازت العقار الذى توصل إليه فريقه البحثى ويمكن استخدامه كمكمل غذائى صالح للاستخدام فى علاج مرضى الفيروس الكبدى (سى).. وأشار إلى أن هذا العقار تم إنتاجه من المواد الفعالة الموجودة فى عشب الميلك سيسل والمعروفة بمادة السليمارين.. وأنه أجرى دراسته على مادة السليمارين لمدة 5 سنوات حيث تم حقن 120 من فئران التجارب بفيروس سى ثم حقن كل منهما على حدة بمادة واحدة من الـ12 مادة التى يحتوى عليها السليمارين لمدة 3 شهور، وتأكدت فاعلية 7 مواد من بين تلك المواد الموجودة فى السليمارين للقضاء على فيروس سى.

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss